الإتربى : المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل 19% من إجمالى محفظة القروض ببنك مصر

قال محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل 19%من اجمالى محفظة القروض بالبنك ، بما يتماشى مع متطلبات البنك المركزى.

أكد الإتربى خلال كلمته بورشة العمل عالية المستوى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى ينظمها صندوق النقد العربى بالتعاون مع البنك المركزى ان محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك تضاعفت من 1.5 مليار جنيه فى ديسمبر 2015 لتصل إلى 24 مليار جنيه فى الوقت الراهن بنسبة زيادة 100% .
كما تضاعف عدد عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر من 34 الف عميل فى 2015 إلى 122 الف عميل حاليا .
أوضح ان عدد الاسر التى استفادت من خارج المبادرة 85 الف أسرة والمستفيدين من المبادرة 591 الف فرد و676 الف أسرة مما ساهم فى تخفيض معدل البطالة إلى 9.9% .
أشار الاتربى إلى ان البنك قام بزيادة عدد الموظفين بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من 65 الف موظف إلى 1138 موظف ، كما تم زيادة عدد الفروع من 121فرع الى 521فرع و38 فرع اسلامى وتم تدريب الموظفين ومنحهم 19الف ساعة تدريبية.
كما قام البنك بالمشاركة فى مبادرة مشروعك بالتعاون مع وزير التنمية المحلية وبنوك الاهلى المصرى والزراعى المصرى وذلك من خلال التواجد ب 27 محافظة .

وقام البنك بمنح ما يقرب من 7 مليارات جنيه ضمن مبادرة مشروعك وتم بالفعل سداد ما يقرب من 3.8 مليار جنيه وهو ما ينم عن نجاح المبادرة.
كما قام البنك بابرام اتفاق مع نقابة الصيادلة ومع شركات التاجير التمويلى ودمياط للأثاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى