البنك الأهلى المصرى يشارك بحصة قدرها 2.3 مليار جنيه فى عملية توريق المجتمعات العمرانية

كشفت مصادر مصرفية ان البنك الاهلى والتجارى الدولى والعربى الافريقي والتعمير والاسكان تتولى ادارة سندات توريق المجتمعات العمرانية فى الوقت الحالى بقيمة 10 مليارات جنيه.

أضافت أن حصة البنك الأهلي بلغت 2.3 مليار جنيه، وتتوزع باقى الحصص على البنوك الثلاثة المتبقية.

أشارت المصادر الي أنه يتم التفاوض خلال الفترة الحالية مع بنك جديد للدخول في عملية التوريق.

ومن المقرر أن توظف الهيئة حصيلة التوريق فى تمويل جزء من خطة إنشاء 20 مدينة جديدة من الجيل الرابع، وفقًا لتصريحات سابقة من خالد عباس، نائب وزير الإسكان، كما أوضحت مصادر أن الشريحة الأولى تخص محفظة أقساط 3 مشروعات عقارية، تشارك فيها هيئة المجتمعات العمرانية مع مطورين.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أثناء توليه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تتولى إقامة 20 مدينة جديدة من الجيل الرابع، بمساحة إجمالية 580 ألف فدان، من المتوقع أن تستوعب 30 مليون نسمة، إلى جانب توفير ملايين فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأصدرت «المجتمعات العمرانية» فى 2009 سندات توريق بقيمة 9 مليارات جنيه، على عدة مراحل، وشاركت بنوك الأهلى، ومصر، والقاهرة، والتجارى الدولى، و«HSBC» فى إدارة الطرح، وتولت شركة التعمير للتمويل العقارى – التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، وبنك التعمير والإسكان – عملية الطرح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى