راية القابضة تستهدف عملية توريق جديدة بقيمة 700 مليون جنيه

قال حسام حسين، رئيس القطاعات المالية بشركة راية القابضة للإستثمارات المالية إن الشركة تستهدف عملية توريق جديدة بقيمة 700 مليون جنيه خلال العام المقبل ، مؤكدا استمرار الشركة فى عمليات التوريق خلال الفترة القادمة.

وأعلنت مجموعة راية القابضة للإستثمارات المالية اليوم عن التوقيع على مستندات أول عملية إصدار لسندات توريق في تاريخ الشركة، وتشمل محفظة الإصدار والتي تقارب قيمتها 500 مليون جنيه .

وتتوزع حصص عملية التوريق بواقع 275 مليون جنيه للبنك التجارى الدولى، 150 مليون جنيه البنك الاهلى المصري و 75 مليون جنيه لبنك التجارى وفا بنك.

وقال حسين ، ردا على تساؤل لـ ” بنوك واستثمار” ، أن راية لجأت لعمليات التوريق لتمويل توسعاتها القادمة ، بتكلفة أرخص ، موضحا أن تكلفة عملية التوريق قصيرة الأجل أرخص من الحصول على قرض من البنوك لنفس الآجال.

وتقوم عملية الطرح على مستحقات آجلة الدفع مضمونة بضمانات مختلفة، في صورة قروض وتمويلات متناهية الصغر للمشاريع متناهية الصغر، وتمويلات استهلاكية لتمويل عمليات شراء بالتقسيط للإليكترونيات والأجهزة المنزلية، والمصدرة من قبل ثلاثة من الشركات التابعة وهما: شركة راية للإلكترونيات ش.م.م.، وشركة أمان للخدمات المالية ش.م.م.، وشركة أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى