نصر : 94 مليار جنيه تكلفة تداول الكاش بالسوق المصرية سنوياً

اتخذنا خطوات مهمة نحو توفير الاطار التشريعى لاستخدام تكنولوجيا الفينتك

500 الف بطاقة لذوى الهمم ضمن منظومة الدفع الوطنية

قال إيهاب نصر، وكيل المحافظ المساعد لقطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات بالبنك المركزي، إن الحكومة المصرية تكلف حوالي 94 مليار جنيه نتيجة لتداول الكاش داخل مصر.

وأشار وكيل المحافظ المساعد لقطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات بالبنك المركزي إلى أن هذا سبب كاف للاهتمام بالتحول إلى مجتمع لا نقدي.

واشار ايهاب نصر أنه لابد ان يتم تهيئة البنية التحتية بالشكل الذى يساهم فى تقديم خدمات الFINETECH ، والتكنولوجيا المالية التى تتطلب إطار تشريعى منظم لتوفير اجراءات حماية العملاء من اى اخطاء قد تقع فيها هذه الشركات ، ولقد راعى البنك المركزى هذا الامر من خلال باب كامل بقانون البنوك الجديد .

واوضح ان البنك المركزى قامك باصدار قواعد لمنظمى الخدمات ووكلاء البنوك ، الذين سمحت لهم المصارف بتقديم الخدمة والتعرف على الهوية خارج فروع البنك ، حيث يقوم العميل بالذهاب لمقدمة خدمة معتمد من البنك ووكيل عنه لفتح الحساب .

واشار إلى انه قد تم التعاون مع وحدة مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب للتيسير على العملاء ومقدمى هذه الخدمة فيما يتعلق بالاوراق الكثيرة والمستندات المطلوبة والتى تم تبسيطها لتيسير الامر على العملاء .

واوضح ان عدد نقاط البيع بلغ نحو 92 ألف نقطة بيع لدى التجار ، واكد انه قد تم تخفيض الرسوم لدى التجار والمستندات ، واصبح لدينا 16 ألف نقطة بيع مفعلة على قبول بطاقات ميزة الوطنية .

واشار إلى ان اصدار الدفعة الأولى من بطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة والتى تقدر بنحو عددها 500 ألف بطاقة ، ولقد قامت وزارة التضامن الاجتماعى بتوقيع اتفاق مع شركة e-finance لاصدار هذه البطاقات والتى تم تسليمها بمكاتب البريد فى يوليو الماضى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى