HSBC مصر يطلق خدمة التحصيل عبر المحمول لمساعدة الشركات على الإنتقال للإقتصاد الرقمي

أطلق بنك HSBC مصر خدمة جديدة لتحصيل المدفوعات عبر التليفون المحمول، وذلك بهدف مساعدة الشركات على التحول والانتقال إلى الأنظمة والمنصات الرقمية، لتنفيذ ومتابعة معاملات التحصيل المالية.

ومن خلال تلك الخدمة أصبح بإمكان الشركات في مصر تحصيل المدفوعات من عملائها، باستخدام منصة رقمية، بدلاً من إجراءات التحصيل الفعلي للنقد، أو التحصيل عن طريق الشيكات.

كما أصبح التجار قادرين على خفض تكاليف التحصيل وتقليل المخاطر، وإدارة حساباتهم المدينة بكفاءة أكبر. وفي ذات الوقت، يستفيد الدائنون من وجود طريقة آمنة وسريعة وبسيطة لإجراء المدفوعات عن طريق تليفوناتهم المحمولة.

و أعلن بنك HSBC عن إطلاق هذه الخدمة خلال فعاليات المؤتمر الرقمي الثاني للبنك في مصر، الذي حضره أكثر من 150 من عملاء البنك وشركائه.

و ركز المؤتمر على برامج التحول الرقمي في مصر، فضلاً عن أحدث التطورات في الأنظمة الرقمية لتنفيذ المدفوعات، والأمن عبر الإنترنت((Cyber Security والابتكار.

وقال جاك إيمانويل بلانشيه، مدير عام بالمجموعة، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر إن إطلاق خدمة التحصيل عبر التليفون المحمول يعتبر الأول من نوعه بالنسبة لبنك HSBC في منطقة الشرق الأوسط، مما يضع قوة تقنيات التليفون المحمول في أيدي عملائنا.

أضاف أن ذلك يتماشى تماماً مع توجه مصر نحو اقتصاد غير نقدي، ويؤكد التزام HSBC بتقديم الحلول الرقمية المبتكرة لعملائنا في المنطقة.

وعلى خلفية مشهد الأعمال سريع التغير في مصر، يعمل بنكHSBC بسرعة على تقديم تقنيات جديدة مثل خدمة التحصيل عبر التليفون المحمول لجعل الخدمات المصرفية لعملائه أكثر سهولةً وسرعةً وأماناً.

من جانبه أشار حلمي غازي، العضو المنتدب ورئيس الخدمات المصرفية العالمية لدى بنك HSBC مصر، خلال فعاليات المؤتمر، الى إمكانات النمو الهائلة للاقتصاد الرقمي في مصر،.

أوضح أن مصر مجتمع يعتمد في الغالب على النقد، ولكن لديه أيضاً معدل انتشار للتليفون المحمول يتجاوز 100%، مما يخلق فرصةً كبيرةً لمحافظ التليفون المحمول وقنوات الدفع الرقمية الأخرى.

أضاف أن الحكومة تلعب دوراً رائداً للإنتقال بمصر من مجتمع نقدي تقليدي إلى سوق رقمي فعّال، لافتا الى آن بنك HSBC ملتزم تماماً بدعم هذه المبادرة الهامة.

وقالت نور أدهمي، الرئيس الإقليمي لخدمات إدارة السيولة العالمية والنقد للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا لدى بنك HSBC إن الإستثمار في الحلول الرقمية يعتبر من الأولويات الهامة بالنسبة للبنك ، حيث أن خدمة التحصيل عبر التليفون المحمول سوف تتيح للعملاء المرونة في اختيار الطريقة والمكان والتوقيت للحصول على الدفعات، بالإضافة إلى الأمان والسرعة والسهولة لاستخدام التليفون المحمول.

يذكر أن بنك HSBC كان قد أطلق خدمة التحصيل عبر التليفون المحمول في كل من الصين والهند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى