استقرار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عند 2655.03 دولار للأوقية 

وسط ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية مهمة في الولايات المتحدة 

ظلت أسعار الذهب حبيسة نطاق ضيق خلال التعاملات الآسيوية اليوم ، الخميس، وسط ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية مهمة في الولايات المتحدة ، قد توفر مؤشرات حول حجم خفض الفائدة الذي من المتوقع أن يعلنه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في وقت لاحق من هذا العام.

واستقر المعدن النفيس في المعاملات الفورية عند 2655.03 دولار للأوقية ، فيما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2%إلى 2675.40 دولار.

وسجلت أسعار الذهب أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2685.42 دولار في 26 سبتمبر.

ويترقب المستثمرون بيانات قطاع الخدمات الصادرة عن معهد إدارة التوريدات وطلبات إعانة البطالة الجديدة المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، إلى جانب بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المتوقع نشرها غدا الجمعة.

وقال بريان لان من شركة جولد سيلفر سنترال ومقرها سنغافورة “التوترات في الشرق الأوسط والانتخابات الأميركية ستواصل دعم الذهب في الأجل الأبعد، وفي الأجل الأقرب قد تتحول بعض الصناديق من الذهب إلى النفط لأن النفط يؤدي بشكل أفضل”.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9% إلى 31.58 دولار للأوقية ، وهبط البلاتين 0.5% إلى 997.90 دولار ، كما انخفض البلاديوم 1.3% إلى 1001.80 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى