تراجع طفيف لأسعار الذهب محليا والجرام عيار 21 يسجل 3577 جنيهًا

تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية

تراجعت أسعار الذهب محليا بشكل محدود ، خلال تعاملات اليوم ، السبت، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، عقب تراجع الأوقية وسط تلاشي مخاوف الركود الاقتصادي الأمريكي.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 5 جنيهات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر الجرام عيار 21 مستوى 3577 جنيهًا، في حين اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع الماضي عند مستوى 2658 دولارًا، لتحقق تراجعًا أسبوعيًا قدره 5 دولارات، وبنسبة 0.2%.

أضاف أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4088 جنيهًا، والجرام عيار 18 سجل 3066 جنيهًا، فيمَا سجل الجنيه الذهب نحو 28616 جنيهًا.

أوضح إمبابي أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية تراجعت مع نهاية تعاملات الأسبوع أمس الجمعة، عقب صدور تقريرًا قويًا عن الوظائف في الولايات المتحدة يشير إلى خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الفيدرالي الأمريكي.

أضاف أن التقرير كشف عن أن سوق العمل لا يزال قوياً وأن بنك الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يخفف السياسة بمقدار 25 نقطة أساس.

ولفت إلى أن التقرير أدى لارتفاع الدولار وعائد سندات الخزانة الأمريكية، وهو ما حد من ارتفاع الذهب، كما أكد التقرير على خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من قبل البنك المركزي الأمريكي في اجتماع نوفمبر المقبل، وسط توقعات طفيفة باحتمالية تثبيت أسعار الفائدة.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستن جولسبي، إن معظم مسؤولي البنك يتوقعون انخفاض الأسعار كثيرًا على مدى الأشهر الثمانية عشر المقبلة.

وكشف مكتب إحصاءات العمل الأمريكي عن قوة سوق العمل الأمريكي بعد تقرير الوظائف في سبتمبر، حيث خففت البيانات الضغوط على الفيدرالي الأمريكي، الذي خفض تكاليف الاقتراض بنحو 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر.

وأشار إمبابي إلى أن المخاطر الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، مازالت داعمة للذهب، لتجاوز مستوى 2700 دولار، لاسيما مع توقعات البنوك الدولية لتجاوز الأوقية 3 آلاف دولار.

وفي سياق متصل تترقب الأسواق، بيانات التضخم وطلبات البطالة ومؤشر ثقة المستهلك لجامعة ميشيجان، خلال الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى