تغيير اسم بنك مصر إيران للتنمية وعلامته التجارية “ميد بنك”

قام بنك مصر إيران للتنمية، بتغيير اسمه وعلامته التجارية إلى “ميد بنك” بعد حصوله على موافقة البنك المركزي المصري.

وأظهر الموقع الإلكتروني للبنك تغيير العلامة التجارية إلى “ميد بنك” بداية من ديسمبر الجاري.

وفي العادة لا تستطيع البنوك العاملة في السوق المصري، إدخال أية تعديلات على علاماتها التجارية إلا بعد الحصول على الموافقات اللازمة من البنك المركزي المصري.

يذكر أن “ميد بنك” تأسس في عام 1975 كشركة مساهمة مصرية تحت اسم بنك مصر إيران للتنمية، بشراكة بين الحكومتين المصرية والإيرانية.

ويتكون هيكل المساهمين به، من بنك الاستثمار القومي بنسبة 29.93%، وشركة مصر للتأمين بنسبة 16.06%، وشركة مصر لتأمينات الحياة بنسبة 13.87%، والشركة الإيرانية للاستثمار الأجنبي بنسبة 40.14%.

وبحسب موقع البنك شمل مجلس الإدارة كلا من عمرو الجارحي رئيسا لمجلس الإدارة، ممثلا عن شركة مصر للتأمين، والدكتور على محمد طيب نيا، والدكتور فرهاد زكري، والدكتور حسن على أكبر عبقرى، ممثلين عن الشركة الإيرانية للاستثمار الأجنبي، والدكتور صالح عبدالرحمن أحمد عبد الرحمن، وسيد زكريا البهى السيد، والدكتور محمد فتحى حافظ صقر، ممثلين عن بنك الاستثمار القومي، ونهال حسن كمال أحمد حسنين، ممثلا عن شركة مصر لتأمينات الحياة.

ويهدف من تغيير لوجو واسمه تجنب وضع اسم إيران بشكل صريح بسبب تأثير أعماله نتيجة العقوبات الأمريكية الموقعة على إيران، التي أثرت سلبًا على أعمال

وتتوزع ملكية البنك بين مصر وإيران بواقع 60% لمصر و40% لإيران تستحوذ مصر على الحصة الأكبر.

وتأسس بنك مصر إيران للتنمية في مايو 1975 شركة مساهمة مصرية وفق أحكام القانون رقم 43 لسنة 1974 بشأن استثمار رأس والمال العربي والأجنبي والمناطق الحرة بغرض القيام بجميع الأنشطة الاستثمارية والتجارية في مجال أسواق النقد والمال وتمويل المشروعات وأنشطة التمويل التجاري قصير الأجل، بحسب موقعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى