ماجد فهمى : ” التنمية الصناعية ” يستهدف الوصول الى 50 فرع بنهاية 2023

 اكد ماجد فهمى رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية أن البنك لديه خطة للتوسع عبر افتتاح فروع جديدة ، مشيراً إلى ان البنك يستهدف الوصول بعدد الفروع الى 50 فرع بنهاية عام 2023 .

واضاف انه من المقرر استكمال تجهيز المركز الرئيسىى للبنك بالعاصمة الادارية ، وكذلك الاهتمام بالبعد الاجتماعي والمشاركة بقوة في المبادرات الاجتماعية التي تساهم فى رفع المعاناة عن المواطنين والتى يطلقها الرئيس السيسي خاصة فى مجال الصحة والتعليم .

وأكد ماجد فهمي أن بنك التنمية الصناعية IDB حقق خلال الفترة الماضية طفرات قوية ، ومعدلات تشغيل غير مسبوقة ،  نتيجة الإدارة الناجحة والمتميزة, التي تتولى المسئولية بالبنك ، والتي تواكب التطورات المتلاحقة في البنوك  ليصبح من أكثر البنوك نموًا خلال العام الماضي .

واضاف ان البنك  احتل المركز الخامس في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، والسادس في التمويل العقاري لمحدودى الدخل على مستوى القطاع المصرفي ، كما أن بنك التنمية الصناعية هو المشارك الأول في تمويل مشروع البورصة السلعية ، كما قام البنك بتوقيع بروتوكول لتمويل مدينة الأثاث بدمياط، وآخر لورش الروبيكي للجلود .

واوضح ان  الفترة القادمة ستشهد نشر نحو 42 ألة صرف آلى لتغطى محافظات الجمهورية  ، وياتى ذلك فى إطار خطة البنك التوسعية فى مجال التجزئة المصرفية ومشاركةً لخطة الدولة لرفع مستوى وكفاءة البنية الأساسية المالية للدولة وإستخدام التطبيقات العالمية فى مجال التكنولوجيا المالية بهدف تمكين عدد أكبر من الموطنين من الوصول للخدمات المصرفية بكفاءة وفاعلية ولتحقيق الشمول المالى والتحول إلى إقتصاد غير نقدى.

 بجانب التوسع في الشركات التابعة من خلال شركة تنمية للتأجير التمويلي التي حققت أرقامًا مميزة ، وأضاف فهمى أن البنك شارك فى المبادرة القومية لمساندة المتعثرين مما ينعكس ايجابيا على الصناعة المحلية ومساندة الشركات المتعثرة للعودة الى العمل والمشاركة فى عدد من التمويلات المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى