القصير : إطلاق منظومة كارت الفلاح في أسيوط وسوهاج الأحد المقبل

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إنه سيتم إطلاق منظومة كارت الفلاح في محافظتي أسيوط وسوهاج يوم الأحد المقبل.

أشار القصير خلال الإجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء ، إلى أنه سيتم الإنتهاء من استكمال الترتيبات الخاصة بإطلاق المنظومة فى محافظتي الشرقية والبحيرة خلال الأسبوع الأول من فبراير 2020، على أن يتم تحديد تاريخ الإطلاق عقب ذلك.

وكانت وزارة الزراعة قد أطلقت كارت الفلاح في محافظتي بورسعيد والغربية فى وقت سابق ، بالتعاون مع البنك الزراعى المصرى.

وكشف السيد القصير فى وقت سابق عن استهداف الحكومة والبنك الزراعى إصدار 3 ملايين كارت الفلاح خلال الفترة المقبلة ، وذلك بهدف مساعدة الفلاحين والمزارعين في مختلف أنحاء مصر على الحصول على الخدمات المالية المصرفية ، وتحقيق الشمول المالي في القطاع الزراعي.

وأصدر البنك الزراعى بالفعل ما يقرب من 100 ألف كارت فلاح فى محافظتى بورسعيد والغربية، ويستهدف حاليا تعميم تعميم تجربة الكارت بجميع المحافظات.

يذكر أن منظومة كارت الفلاح للحيازة الإلكترونية تم تفعيلها بمحافظتى الغربية وبورسعيد، كخطوة أولى تطبيقا للقرار الوزارى رقم 926 لسنة 2019، بوقف العمل ببطاقات الحيازة الورقية، لضبط منظومة الخدمات وتقديم الدعم الفنى للفلاح الذى يستحق الدعم، وسهولة الحصول على الحصص التى تقررها الدولة لهم من مستلزمات الانتاج المختلفة.

ويتم توزيع كارت الفلاح من خلال فروع البنك الزراعى المصرى ببطاقة الرقم القومى فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى