“QNB “يرصد 2 مليار جنيه أخرى للتمويل العقارى

البروتوكول يأتي في إطار مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لمحدودي الدخل

قام  محمد الديب  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك QNB  الاهلي بتوقيع بروتوكول تعاون مع مي عبد الحميد  الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

ياتى ذلك في إطار مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لمحدودي الدخل، وإستكمالاً لدور بنكQNB الأهلي في مُساندة استراتيجية الدولة المصرية نحو التنمية المجتمعية وإتاحة الفرصة لفئة محدودي الدخل للحصول على السكن المناسب.

يأتي توقيع البروتوكول ، الذي يتيح شريحة تمويلية جديدة بقيمة 2 مليار جنيه ، إستكمالا للنجاح الذي شهدته المرحلة الأولى من التعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بقيمة 400 مليون جنيه، وضمن خطة البنك لتوسيع قاعدة مشاركته في تمويل عملاء الصنــدوق ، من خلال زيادة حجم التمويلات التي يقدمـــها البنـــك للمواطنين من محدودي الدخــل.

وكان البنك قد وجه الشريحة الأولى لتمويل 3810 عميلاً من عملاء الصندوق ، بإجمالي قيمة تصل إلى 400 مليون جنيه، وتم تخصيص الوحدات السكنية للمستفيدين في أكثـر من  خمسة عشر محافظة في جميع أنحاء الجمهورية. 

وقال محمد الديب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنكQNB الأهلي إن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمحدودي الدخل تُعد من أنجح المبادرات التي تم إطلاقها في السوق المحلي خلال الأعوام الأخيرة.

أضاف ، أنه بعد النجاح الكبيـر الذي شهدته المرحلة الأولى من بروتوكول التعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بقيمة 400 مليون جنيه، جاء تجديد هذا البروتوكول ، الذي يتضمن شريحة تمويلية جديدة بقيمة 2 مليار جنيه ، لتلبية المزيد من الإحتياجات التمويلية لمحدودي الدخل ، بما يساعدهم على تملك الوحدة السكنية التي يرغبون فيها”.

أشار الديب الى أن البنك قام بإنشاء وحدة مُتخصصة للتمويل العقاري للعملاء من محدودي الدخل، بما يُساعد على تحقيق الهدف من البروتوكول نحو زيادة الحصة السوقية للبنك في سوق التمويل العقاري لفئة محدودي الدخل، وهو ما يتواكب أيضاً مع سياسة الدولة المصرية ، واستمرارا لدور البنك التنموي والحيوي لدعم تلك المبادرات للنهوض بالوطن والاقتصاد القومي، وفي محاولة لتوفير حياة كريمة للفئات الأقل دخلاً في المجتمع المصري.

من جانبها أكدت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن بنك QNB  الأهلي يعد واحدا من أهم البنوك المُشاركة في المبادرة، حيث حقق نجاحاً كبيـراً في تمويل أكثـر من 3800 مواطن من محدودي الدخل خلال الشريحة الأولى من هذا البروتوكول.

أشارت إلى أن لمبادرة البنك المركزي الأخيـرة الأثر الأكبـر في دعم منظومة التمويل العقاري في مصر ومنحها دفعة هائلة من حيث حجم التمويلات وتيسير المعاملات المصرفية قبل منح المواطن القرض العقاري المطلوب ، في ذات الوقت، فقد أكتسبت البنوك التـي عملت ضمن مبادرة محدودي الدخل طوال السنوات الماضية، خبـرة كبيـرة، وأطلقت إدارات مُتخصصة في التمويل العقاري. لتحقيق المزيد من الإنجازات في هذا المجال.

يذكر أن بنك QNB الأهلي يعد واحدا من أكبر البنوك الخاصة العاملة في مصر ، وأنشئ عام 1978، ويخدم أكثر من مليون عميل من خلال اكثر من 6600 موظف.

ورؤية البنك هي الحفاظ على قربة من عملائه من خلال تقديم مجموعة واسعة من المنتجات التي تخدم تقريبا كل الاحتياجات المالية للشركات المتوسطة والمؤسسات الصغيرة أو الأفراد، مع التركيز المتوازن على كل من قطاع الشركات وقطاع التجزئة المصرفية.

ولتحقيق هذه الرؤية، توسع QNB الأهلي بشبكة فروعه إلى أكثر من 227 فرعا تغطي جميع المحافظات، علاوة على ذلك يقوم البنك بتعزيز قنوات الاتصال الآلية المتعددة للوصول إلى عملائه من خلال أكثر من 490 جهاز صراف آلي، بالإضافة إلي نقاط البيع (POS) والتي يبلغ عددها أكثر من 23900 ماكينة، هذا بالإضافة إلى تخصيص مركز اتصال لخدمة العملاء يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى