“تنمية” : إصدار 150 ألف وثيقة تأمين لعملاء الشركة خلال 2019

قال عمرو أبو عش، رئيس شركة تنمية للتمويل متناهي الصغر، إنه تم إصدار نحو 150 ألف بوليصة تأمين متناهي صغر لعملاء الشركة خلال العام الماضي وذلك بالتعاون مع شركة جي أي جي للتأمين مصر.

أضاف في تصريحات خاصة أن الشركة تستهدف طرح منتجات جديدة مثل منتج التأجير متناهي الصغر.

وكان الدكتور محمد عمران – رئيس هيئة الرقابة المالية قد أعلن عن مبادرة الهيئة لمد شبكة الأمان الاجتماعي لعملاء التمويل متناهى الصغر عبر إلزام جهات التمويل متناهي الصغر سواء كانت شركة أو مؤسسة أهلية أو جمعية من الفئتين (أ ) و(ب) بتوفير تغطية تأمينية للعملاء الحاصلين على تمويلات متناهية الصغر ضد مخاطر الوفاة والعجز الكلي المستديم من خلال عقد تأمين جماعي مع إحدى شركات التأمين وعلى أن يكون مبلغ التأمين مساوياً لرصيد القرض المستحق على العميل.

وكانت شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية قد أصدرت وثائق تأمين متناهي صغر لنحو 51.7 ألف عميل بنهاية سبتمبر الماضي بإجمالي أقساط مدفوعة 3.38 مليون جنيه، وبلغ إجمالي قيمة هذه الوثائق حوالي 782.1 مليون جنيه.

وترتكز الهيئة العامة للرقابة المالية في استراتيجيتها القومية للأنشطة المالية الغير مصرفية على نشاط التأمين متناهي الصغر لتدعيم حجم أعمال شركات التأمين لزيادة محفظة أقساط القطاع إلى 50 مليار جنيه خلال الـ4 سنوات المقبلة، بجانب المساهمة في زيادة حصة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي.

وتسعى الهيئة لتدعيم هذا النوعية من التأمين عقب إصدار قرار بإعفاء عقود التأمين متناهي الصغر والحاصلين على تمويل متناهي الصغر من مقابل خدمات مراجعة واعتماد نماذج ووثائق التأمين الجديدة والمحدد بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 152 لسنة 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى