المركزي : الدولار يفقد 11 قرشا منذ بداية فبراير


سجلت أسعار الدولار تراجعا امام الجنيه بنحو 11 قرش لتتراجع من 15.75 جنيه للشراء، و15.85 جنيه للبيع منذ بداية شهر فبراير الى نحو 15.64 جنيه للشراء ، و15.74 جنيه للبيع بنهاية تعاملات الخميس الماضى.
وخلال الأسبوع الأول من شهر فبراير تراجع الدولار بنحو 3 قروش الى 15.72 جنيه للشراء ، و15.82 جنيه للبيع، ثم تراجع خلال الأسبوع الثانى من فبراير بنحو 8 قروش ليستقر عند 15.64 جنيه، وفقا للبنك المركزي المصري.
وسجلت أسعار صرف الدولار بالسوق تراجعا أمام الجنيه بنحو 25 قرش خلال شهر يناير حيث سجل سعر الدولار ببداية الشهر الجاري 15.99 جنيه للشراء ،و 16.09 جنيه للبيع.
وتوقع دويتشه بنك أن يستمر ارتفاع الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي ، ليصل شعر الدولار إلى مستوى 15.5 جنيه ، مع نهاية النصف الأول من عام 2020 ، والى 15 جنيها في نهاية العام.
وأكد البنك المركزى أن الزيادة الملحوظة فى موارد البنوك من النقد الأجنبي وخاصه من استثمارات صناديق النقد الأجنبي في الأسواق المالية المصرية، قد ساهمت في تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري.
وذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية، في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني اليوم، الأربعاء، أن الجنيه المصرى مستمر في تقديمه أداء قويًا هذا العام، مدعومًا بصعوده أكثر من 2% أمام الدولار الأمريكي، ليصبح أحد أفضل العملات العالمية أداء خلال العام الجاري 2020 ، مضيفًا إنجازا آخر إلى إنجازات العام الماضي، بعد انضمامه لقائمة أفضل ثلاث عملات عالمية أداء في نهاية العام الماضي “2019”.
وأوضحت “بلومبرج” أن هذا الأداء القوي للعملة المصرية يجعلها موضع جذب لمستثمري العملات يرجح استقدام مزيد من الاستثمارات لمصر وجهتهم المفضلة، التي تدرّ لهم أرباحًا وفيرة، مقارنة بمثيلاتها من الأسواق الناشئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى