” البريد” تكشف عن عملية غسل أموال بقيمة تتجاوز المليار جنيه

قال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد إن الانظمة والحلول التكنولوجية المتطورة التي تم تطبيقها على الخدمات المالية والادارية استطاعت من خلالها الادارة العامة لمكافحة غسل الأموال بالهيئة القومية للبريد أن تكشف أكبر عملية غسل أموال من خلال البريد.

أضاف ، في بيان صحفي، اليوم السبت ، تمت عملية غسيل الأموال المكتشفة عبر استغلال حسابات بريدية تم إنشاؤها في محافظة مطروح لغسل أكثر من مليار جنية بطرق غير مشروعة.

وبحسب البيان تمكنت ادارة مكافحة غسل الأموال بالهيئة من رصد بعض العمليات المشتبه بها بعد أن تلاحظ إجراء العديد من التحويلات المالية بمبالغ متفاوتة على حسابات بمكتب بريد مطروح يتم تحويل الأموال إليها من مكاتب بريد فى عدد من محافظات الصعيد من بينها الأقصر وأسوان وأسيوط.

أوضح أنه فور اكتشاف البريد المصري حركات تلك الحسابات المشبوهة تم إبلاغ الوحدة المركزية لمكافحة غسل الأموال بالبنك المركزي والجهات المعنية ومدهم بجميع بيانات أصحاب هذه الحسابات والمتورطين معهم ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم الأمر الذي نتج عنه ضبط تشكيل عصابي تخصص في مثل هذه المعاملات وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم من قبل الجهات المختصة بالتنسيق مع الإدارات المعنية بالهيئة القومية للبريد.

يذكر أن الإدارة العامة لمكافحة غسل الأموال بالهيئة القومية للبريد تم استحداثها لمكافحة جميع جرائم غسل الأموال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى