“إتش سي” تدير 3 صفقات استحواذ بـ 4.5 مليار جنيه في النصف الأول من 2020

 تستعد شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار لإتمام صفقة للاستثمار المباشر خلال النصف الأول من هذا العام بالاستحواذ على حصة بشركة خدمات مصرية مقابل نحو 400 مليون جنيه، كأول صفقة ضمن 3 صفقات تديرها الشركة في النصف الأول من 2020 بما يقارب 4.5 مليارجنيه ، تلعب الشركة دور المستشار المالي لها.

وقال حسين شكري رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الصفقات الثلاث يأتي في إطار الاستراتيجية الجديدة لشركة إتش سي، والتي تركز على الاستثمار المباشر وأنشطة بنوك الاستثمار خاصة في الخليج، مع الاستمرار في تقديم الخدمات التقليدية الأساسية في سوق المال.

أشار إلى أن الشركة لن تعمل في قطاعات أخرى بالأنشطة المالية غير المصرفية بخلاف تلك التي تعمل بها بالفعل، وذلك لأسباب خاصة بالشركة واستراتيجيتها الجديدة.

وتشمل الأنشطة المالية غير المصرفية التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي والتأمين والتمويل العقاري وغيرها.

أضاف إن الشركة تسدي المشورة المالية في 3 صفقات استحواذ، الأولى في مجال التعليم لمستثمر إماراتي يشتري شركة في السعودية، والثانية في المجال الغذائي لمستثمر أوروبي يشتري شركتين إحداهما في مصر والأخرى في الأردن، أما الصفقة الثالثة لمستثمر سعودي يشتري شركة أغذية في الإمارات ، ومن المقرر أن تنتهى الصفقات الثلاث خلال النصف الأول من هذا العام بقيمة إجمالية نحو 4.5 مليار جنيه.

جدير بالذكر أن إتش سي هي أحد أكبر بنوك الاستثمار في مصر، وتعمل في مجال الاستثمار وإدارة الأصول وتداول الأوراق المالية في مصر والإمارات العربية المتحدة، ويبلغ حجم الأصول التي تديرها نحو سبعة مليارات جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى