بالصور .. المعهد المصرفي المصري يكشف عن إنجازاته خلال النصف الأول من 2019-2020

أعلن المعهد المصرفي المصري (EBI)، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، عن إنجازات النصف الأول من عام 2019/2020، ليؤكد على التزامه بتطوير وتدريب رواد وقادة المستقبل في القطاع المصرفي والقطاع المالي.

أظهر المعهد المصرفي المصري نمواً ونجاحاً في تحقيق أهدافه ورؤيته المتمثلة في تطوير القطاع المصرفي والمالي، حيث أعلن عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد عن أهم الأنشطة والمبادرات التي قدمها خلال النصف الأول من السنة المالية 2019/2020، وذلك من خلال تنفيذ عدد كبير ومتنوع من البرامج التدريبية والخدمات المختلفة التي يقدمها المعهد.

وفي هذا السياق، قال نصير: “نحن سعداء بما حققه المعهد من تنمية ونمو ونجاح مستدام، ففي خلال 6 أشهر قدم المعهد 1788 دورة تدريبية استفاد منها أكثر من 37000 متدرب بإجمالي عدد ساعات تدريبية 44000 ساعة”.

أضاف نصير: انه علاوة على حرص المعهد على تدريب وتطوير جيل قادم من المصرفيين وذوي الكفاءة العالية في الخدمات المصرفية والمالية. فقد أجرى المعهد ما يزيد عن 22000 تقييم لأكثر من 15000 مستفيد تم تقييمهم من أجل التوظيف والتطوير والترقيات.

واستمراراً لنجاح خدمات التعلُم الالكتروني التي يقدمها المعهد تم تدريب أكثر من 3700 مستفيد بإجمالي عدد ساعات تدريبية 8100 ساعة خلال ذات الفترة مما يعزز خدمات التعلم الالكتروني كواحدة من أهم خدمات المعهد ويهدف المعهد من خلال دوراته للوصول إلى عدد أكبر وشريحة أوسع من المستفيدين.

أوضح نصير: “إن جولاتنا الدراسية وبرامجنا الخارجية ودوراتنا التدريبية المقدمة إلى الدول الإفريقية والعربية تتيح لنا تبادل الخبرات والمعرفة ولعب دور نشط في الاقتصاد الشامل، فقد نظم المعهد خمس زيارات ميدانية دولية إلى لندن والصين وبولندا وماليزيا وابوظبي والمجر استفاد منها 91 متدرب للاطلاع على أحدث المستجدات في القطاع المصرفي العالمي.

أضاف: لقد قام المعهد بإيفاد 75 متدرب لحضور 18 برنامج تدريبي خارج مصر لعل من أهمها برنامج القيادات التنفيذية بالتعاون مع كلية هارفرد للأعمال وذلك لمدة أسبوعين بمقر الكلية ببوسطن – الولايات المتحدة الامريكية فضلا عن البرامج الأخرى التي تمت بالتعاون مع مؤسسات عالمية مثل: Fitch Learning وMoody’s Analytics وEuromoney Learning Solutions وNew York Institute of Finance (NYIF) وغيرها.

وفيما يتعلق بالوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين، قام المعهد بتقديم 14 برنامج دولي في مصر بالتعاون مع مؤسسات تدريبية ومالية عالمية مثل House of Training ATTF وMandiant – FireEye وFrankfurt School of Finance and Management وSANS وFinancial Edge وغيرها وقد شارك في هذه البرامج 250 متدرب بإجمالي عدد ساعات تدريبية 528 ساعة.

وقدم المعهد المصرفي المصري خمسة دورات تدريبية موجهة الى السوق الافريقي تحت رعاية البنك المركزي المصري استفاد منها أكثر من 100 مستفيد خلال الفترة من يوليو 2019 إلى ديسمبر 2019.

ويؤكد نصير ، مشاركاً تطلعاته لمستقبل المعهد ، أن تطوير القوى العاملة وتنمية رأس المال البشري داخل البلاد والمنطقة، هو دور المعهد المصرفي المصري، تحت إشراف ودعم البنك المركزي المصري”.

يذكر أنه تم تأسيس المعهد المصرفي المصري بواسطة البنك المركزي المصري في عام ١٩٩١ ليصبح الذراع التدريبي الرسمي له ليطبق أفضل الممارسات الدولية لصقل المهارات الفنية والإدارية للعاملين بالقطاع المالي والمصرفي برؤية تستهدف أن يصبح المعهد المركز المعرفي الرائد للخدمــات الماليـــة في مصــر والمنطقة المجــــــــاورة من خلال التميز في تنمية المهارات وتوفير الخدمات المعرفيــــة المتكاملــــة للقطــــاع المالي، والمساهمة في نشر الوعي المالي في المجتمع.

وتحت رئاسة محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، يعتبر مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري أحد أهم أوجه التنافسية التي يتميز بها المعهد. مكون من 8 أعضاء من رؤساء البنوك وخبراء اقتصاديين، يلعب أعضاء هذا المجلس دورا بارزا في تقدم القطاعين المالي والمصرفي.

حصل المعهد المصرفي المصري على الإعتماد الدولي لمدة 5 سنوات من مجلس اعتماد التعليم المستمر والتدريب (ACCET) في أبريل 209 كتأكيد للإلتزام بمعايير الجودة العالمية ليصبح بذلك المعهد التدريبي الأول المعتمد في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. في ديسمبر 2014، تم تجديد الاعتماد لمدة خمس سنوات أخرى تنتهي في عام 2019 والتي تم تجديدها لمدة 5 سنوات اخرى تنتهي في 2024.

بالإضافة إلى تميزه في مجال التدريب المصرفي، يقدم المعهد برامج المهارات القيادية والإدارية وتكنولوجيا المعلومات، علاوة على وحدتين متخصصتين للتدريب في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفي الحوكمة.

ولأن خدمات المعهد المصرفي لا تقتصر فقط على التدريب، يوجه المعهد جهوده ليصبح مركز التميز والمعرفة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة والخدمات لنشر المعرفة في البحوث والتوعية وخدمات التقييم وخدمات الدعم الفني والاستشارات.

وكمؤسسة مسؤولة مجتمعياً، أطلق المعهد المصرفي المصري مبادرة عشان بكرة عام 2012، وهي مبادرة وطنية تحت رعاية البنك المركزي المصري في مجال التثقيف المالي وتطوير المنتجات والخدمات المالية التي تناسب الأطفال والشباب في مصر والشرق الأوسط.

بالاضافة إلى ذلك، قام البنك المركزي المصري برعاية برنامج المعهد، التدريب من اجل التوظيف، لتقديمة لكافة الطلاب بالجامعات الحكومية وعقد ندوات تعريفية بالتثقيف المالي بهدف تقليل الفجوة ما بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل من خلال تدريب المشاركين على مجموعة من البرامج المتخصصة التي تؤهلهم للتخصص في مجالات محددة وفقا لمتطلبات سوق العمل المصرفي والمالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى