التوفيق للتأجير التمويلى تسعى لزيادة رأسمالها الى 287.3 مليون جنيه


وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على تقرير الافصاح بغرض السير فى اجراءات زيادة رأس المال المصدر لشركة التوفيق للتأجير التمويلى وفقا لاحكام المادة 48 من قواعد القيد بالبورصة المصرية.
وتسعى الشركة لزيادة رأسمالها من 234 مليون جنيه الى 287.3 مليون جنيه بزيادة قدرها 52.9 مليون جنيه تمويلا من رصيد أرباح العام.
وأكدت الشركة أن زيادة رأس المال جاء نتيجة لتدعيم حقوق الملكية والذى سيؤدى الى استيعاب الشركة لكافة المعايير المالية الجديدة الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية.
واستهداف الشركة لتحقيق تعاقدات جديدة وزيادة الحصة السوقية لها فى ظل زيادة عدد شركات التأجير التمويلى ورتفاع المنافسة فى هذا النشاط.
بجانب الحفاظ على مركز الشركة التنافسى بين شركات التأجير التمويلى وذلك عن طريق استمرار تدعيم حقوق الملكية للشركة لتستمر واحدة من أكبر الشركات فى السوق المصري من حيث حقوق الملكية وخاصة مع اتجاه الشركات لزيادة رأسمالها للتوافق مع المعايير المالية الجديدة.
وتأسست الشركة طبقا لأحكام القانون 8 عام 1997 والقانون 159 لعام 1981، وقامت الهيئة العامة للاستثمار بتحديد بدء النشاط اعتبارا من 9 أكتوبر 2006، بمجال التأجير التمويلي.
وقامت شركة “التوفيق” بطرح 24% من إجمالي أسهمها في البورصة ديسمبر 2017، وأدار بنك استثمار “فاروس” عملية الطرح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى