البنك المركزي : إطلاق خدمة نموذج «اعرف عميلك» الإلكترونية خلال 2020

الانتهاء من خطة تطوير برامج وتطبيقات قطاع العمليات المصرفية خلال 2022

أكد البنك المركزي فى تقرير صادر له اليوم أنه يستهدف إطلاق خدمة نموذج “اعرف عميلك” الإلكترونية خلال 2020، موضحا أن المشروع یھدف إلى تیسیر فتح الحسابات المصرفية إلكترونیاً دون الحاجة إلى ذھاب العميل إلى البنك أو أحد وكلائه.
أضاف أن هناك خطة لتطوير برامج وتطبيقات قطاع العمليات المصرفية وإدارة الموارد المؤسسية والذى يهدف إلي تطوير برامج وتطبيقات قطاع العمليات المصرفية والقطاع المالي التى تغطى جميع العمليات المصرفية الخاصة بالبنك المركزي .
وأكد المركزي الإنتهاء من كتابة كراسة الشروط مع أحد المكاتب الاستشارية العالمية، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع فى النصف الأول من 2022.
وتابع البنك المركزي أن استراتيجية التكنولوجيا المالية للبنك المركزي تقوم على التكامل بين رؤية مصر 2030 ورؤية البنك المركزي لتلبية احتياجات وتطلعات السوق المصري.
وتهدف تلك الاستراتيجية إلي تحويل مصر الى مركز رائد لصناعة التكنولوجيا المالية عربيا وأفريقيا، وتتنازل هذه الاستراتيجية عدد من المحاور الأساسية أهمها محور تلبية جانب الطلب علي خدمات التكنولوجيا المالية ، والمحور الخاص بتنمية واستغلال المواهب والقدرات الابتكارية.
وبجانب ذلك فهناك محور استهداف زيادة تمويل مشروعات التكنولوجيا المالية، ومحور تعزيز القواعد الرقابية والتنظيمية المشجعة لصناعة التكنولوجيا المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى