لفترة مؤقتة .. المركزي ينظم إجراءات الإيداع والسحب النقدي حرصاً على سلامة الجميع

البنك يضع حدا يوميا لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك بواقع 10 آلاف جنيه للأفراد و50 ألف جنيه للشركات ويستثنى منه  سحب الشركات ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها

وضع حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي بواقع 5 آلاف جنيه يوميا

المركزي : وضح حدود للسحب والإيداع إجراء مؤقت ويهدف  لضمان حماية المواطنين  وتجنب التزاحم والتجمعات خاصة في فترات صرف الرواتب والمعاشات

قرر البنك المركزي المصري ، ولفترة مؤقتة ، وضع حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك بواقع 10 آلاف جنيه للأفراد و 50 ألف جنيه للشركات ، ويستثنى من هذا الحد سحب الشركات ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها.

كما وضع المركزي حدا يوميا لعمليات الإيداع والسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي بواقع 5 آلاف جنيه ، لافتا الى أنه من المعروف أن البنوك تقوم بتعقيم  وتطهير تلك الماكينات بشكل دوري.

وقال المركزي ، فى بيان له اليوم الأحد ، أن هذا التحرك يأتي فى إطار حرص أجهزة الدولة على صحة وسلامة المواطنين والحد من مخاطر فيروس كورونا المستجد وما اتخذته من قرارات شهدت استجابة عالية مقدرة ، ودعماً لذلك وبهدف ضمان الحماية وتجنب التزاحم والتجمعات خاصة في فترات صرف الرواتب والمعاشات.

أضاف ، أن هذا الإجراء يأتي أيضا إلتزاماً بتعليمات الصحة والوقاية والمسافات الآمنة، وما أقرته منظمة الصحة العالمية، وفي ضوء رصده ومتابعته اليومية لحركة التعاملات مع البنوك.

وحرصاً منه على سلامة كافة المواطنين دعا البنك المركزي الجميع إلي تقليل التعامل بأوراق النقد ، والإعتماد على التحويلات البنكية ، واستخدام وسائل الدفع الإليكترونية كالبطاقات المصرفية ومحافظ الهاتف المحمول ، والتي أصبحت متاحة للجميع.

وتجدر الإشارة بأن كافة البنوك قامت بإلغاء المصاريف المصاحبة للتحويلات واستخدام وسائل وأدوات الدفع الالكترونية ، وذلك للتيسير علي المواطنين.

أكد البنك المركزي أنه على يقين من وعى المواطنين المصريين ، وحرصهم على وطنهم ، وعلى أنفسهم  ، وعلى أبنائهم العاملين في البنوك ، والذين لا يألون جهداً لتسهيل حياتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى