رئيسة المركزي الأوروبي: الاقتصاد العالمي تجاوز المرحلة الأسوأ من أزمة “كورونا”

رجحت “كريستين لاجارد” رئيسة البنك المركزي الأوروبي، اليوم الجمعة، أن الاقتصاد العالمي تجاوز أسوأ ما في أزمة فيروس “كورونا“، ومع ذلك استبعدت حدوث تعاف مكتمل خاصة مع فرص حدوث موجة ثانية من الإصابات.
وأوضحت في حديث لها خلال قمة “نورثورن لايت”، نقلته شبكة “سيإن بي سي”: أن تعافي الاقتصاد سيكون مسألة معقدة، إذ ترى أن الأزمة الراهنة أسوأ من الأزمة المالية العالمية عام 2008، مشددة على ضرورة استخدام كل أدوات الدعم النقدي المتاح. وأضافت “من المحتمل أن تنخفض التجارة على نحو كبير، ولذلك علينا أن نكون منتبهين للغاية لجوانب الاقتصاد الأكثر ضعفا”.
وقدر البنك المركزي الأوروبي انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو بنسبة 16% في الربعين الأولين من عام 2020، ومع ذلك، يتوقع البنك المركزي أن يرتفع النمو في الأشهر المقبلة مع إعادة فتح اقتصادات منطقة اليورو، بعد انكماش بنسبة 8.7٪ لعام 2020 بأكمله، ويتوقع البنك المركزي انتعاشا بنسبة 5.2% في عام 2021، و3.3% في عام 2022. وأعلن البنك المركزي الأوروبي في وقت سابق من هذا الشهر عن توسيع في حجم ومدة برنامج شراء السندات الطارئ، حيث التزم بشراء 1.35 تريليون يورو من السندات على الأقل حتى يونيو 2021.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى