المصرف المتحد يطلق خاصية الدفع اللاتلامسية عبر جميع بطاقاته

تزامنا مع توجهات الدولة والبنك المركزي المصري نحو التحول لمجتمع غير نقدي, وتعزيزا للإجراءات الاحترازية التي يتخذها المجتمع المصري بجميع مؤسساته خاصة مع انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد عالميا ، قام المصرف المتحد بإطلاق خاصية الدفع اللاتلامسي عبر جميع بطاقاته المصدرة من خلال أكثر من 220 ماكينة صراف آلي تغطي جميع أنحاء الجمهورية.
وقال اشرف القاضي رئيس المصرف المتحد إن جهود المصرف مستمرة لتحسين وتطوير جميع الخدمات الرقمية لتلبية احتياجات المواطن المصري المعاصر ، وغرز الثقافة المالية الإلكترونية لتوسيع قاعدة الشمول المالي والوصول الي مجتمع غير نقدي، مما يساهم في تعظيم العائد القومي والقضاء علي الفساد ، فضلا عن تيسير عمليات التجارة داخليا وخارجيا وتشجيع الاستثمارات المحلية والعالمية.
أشار القاضي إلى أن المصرف المتحد كان من أوائل البنوك التي أطلقت خاصية البطاقات اللاتلامسية في مارس 2020 ، وجاءت هذه الخطوة إستكمالا لمسيرة التحسين والتطوير لمنظومة الدفع الإلكتروني التي يقدمها المصرف بالسوق المصري.
أوضح القاضي أن سوق المدفوعات الإلكترونية يشهد نموا كبيرا عالميا ، لافتا إلى أن السوق المصري هو انعكاس لآليات السوق العالمي ، فضلا عن أن المجتمع المصري يمثل قوة شرائية كبيرة ، الامر الذي أدي إلي زيادة الطلب السوقي علي إصدارات البطاقات بأنواعها المختلفة ، سواء البطاقات المدينة أو البطاقات الإئتمانية التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ، والتى يتميز بها المصرف ، بالإضافة إلى البطاقات المدفوعة مقدماً بأنواعها المختلفة سواء العادية وأيضا بطاقات المرتبات.
أضاف أن جميع هذه العوامل أدت الي زيادة الطلب علي نقاط الدفع الإلكتروني وماكينات الصراف الآلى ، وأيضا تزويد ماكينات الصراف الآلي بخاصية الدفع عن بعد أو اللاتلامسية ، مما يساهم في فتح قنوات دفع جديدة للمواطنين لدي البنوك والجهات الحكومية والمتاجر والوحدات الحسابية ، وذلك وفقا للإجراءات الإحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ومن جانبه أشار أحمد حلمي رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بالمصرف المتحد إلى أن عمليات الدفع اللاتلامسية تستخدم الخدمات التكنولوجية اللاسيلكية قصيرة المدي لاتمام معاملات الدفع بصورة آمنة وسريعة ، وذلك من خلال البطاقة التي تكون مزودة بشريحة هوائية قريبة المدي تسمح بتنفيذ عملية الدفع المطلوبة ، وتكون أيضا ماكينة الصراف الآلي مزودة بإمكانية الدفع اللا تلامسية ، مع ضرورة وجود وسيلة إتصال لاتلامسية في نفس الوقت.
أضاف أن هذه الخاصية تتميز بالبعد عن التدخل بشري أو إحتكاك بالأسطح ، والأمان التام عند الإستخدام وفقا لأحدث منظومات الجودة الدولية، كما تسمح هذه الخاصية بالتعامل علي مبالغ بسيطة أو كبيرة ، وذلك في أي وقت ومن أي مكان، فضلا عن السرعة الفائقة عند إجراء أي عملية دفع.
لفت حلمب إلى أن الواقع الجديد والذي فرض نفسه بعد أزمة انتشار فيروس كورونا أدي الي تغيرات جزرية في سلوك العملاء ، الأمر الذي سيبني مزيدا من الثقة لدى العملاء في مجال المدفوعات الرقمية باستخدام خاصية الدفع اللاتلامسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى