10.4 مليار جنيه إجمالي أرباح بنك مصر قبل خصم الضرائب

ارتفاع إجمالي المركز المالي لبنك مصر إلى نحو 884 مليار جنيه بنهاية يونيو 2018

ارتفع إجمالي المركز المالي لبنك مصر إلى نحو 884 مليار جنيه بنهاية يونيو 2018 ، مقابل نحو 787 مليار جنيه في نهاية يونيو 2017 ، بمعدل نمو 12.3%.

واعتمدت الجمعية العامة لبنك مصر في اجتماعها يوم الأحد 7 ابريل 2019، القوائم المالية عن العام المالي المنتهى في 30 يونيو 2018.

وبلغت إجمالي أرباح البنك 10.4 مليار جنيه قبل خصم الضرائب، كما بلغ صافى الربح 4.1 مليار جنيه ، بعد سداد 6.3 مليار جنيه للضرائب.

وقال البنك فى بيان له ان انخفاض الأرباح خلال العام المالى الماضى يرجع إلى قيام البنك بإصدار أوعية ادخارية بالعملة المحلية ذات عائد مرتفع ،  20% / 17%  ، في أعقاب قيام الدولة بتنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي  ، والقيام بخطة تصحيحية من خلال تحرير سعر صرف العملة، والتي أتت بثمارها متمثلة في تحسن جميع مؤشرات الاقتصاد المصري.

اوضح انه تم اصدار هذه الأوعية مرتفعة العائد للحد من آثار تحرير سعر الصرف على مدخرات المواطنين وللحد من الآثار التضخمية، مما أدى الى ارتفاع مؤقت في تكلفة الأموال. ومع الاستحقاق التدريجي للشهادات مرتفعة العائد، بدأت ربحية البنك تعود تدريجيا لمستوياتها الطبيعية.

وعلى الرغم من تناقص الربحية إلا أن المؤشرات المالية الأولية لأداء أعمال بنك مصر قد أظهرت نمواً ملحوظاً  في جميع المجالات، حيث شهد هذا العام زيادة مضطردة في حجم أعمال البنك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى