أسعار الذهب تعاود التراجع .. والجرام عيار 21 يسجل 798 جنيهاً

عاودت أسعار المشغولات الذهبية التراجع بشكل طفيف فى تعاملات اليوم الخميس ، وذلك بعد إنخفاض سعر الأوقية عالمياً دون اعلى مستوياته التي سجلها أمس الاربعاء ، وبلغ سعر الاوقية عالمياً نحو 1870 دولار، مقابل 1886 دولار .

ويأتي تراجع الذهب بعد أن ألمح الفيدرالي الأمريكي في محضر اجتماعه اليوم أنه قد يعيد النظر في سياسات تيسيرية إذا استمر الاقتصاد في التحسن السريع.

وأشار عدد من المشاركين في محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي بأنه إذا استمر الاقتصاد في إحراز تقدم سريع نحو أهداف الفدرالي، فقد يكون من المناسب في الاجتماعات القادمة البدء في مناقشة خطة لتعديل وتيرة شراء الأصول.

وسجل سعر الجنيه الذهب إنخفاضاً قدره 24 جنيهاً ليصل إلى 6384 جنيه ، مقابل 6408 جنيه ، وفقد متوسط سعر الجرام عيار 21 نحو 3 جنيهات مسجلاً 798 جنيه للبيع ، 796 جنيه للشراء.
وبلغ سعر الجرام عيار 18 نحو 684 جنيه ، مقابل 686.57 جنيه، وسجل سعر الجرام عيار 24 نحو 912 جنيه ، مقابل 915.42 جنيه.

وأكد عمر سلامة احد تجار الذهب أن السوق المحلية لاتزال تعانى من حالة من الركود على اثر إجازة عيد الفطر المبارك ، وكذلك بسبب إجراءات الحظر مما يجعل أغلب المحلات تغلق ابوابها في التاسعة مساءاً .

وأشار إلى أن إرتفاع سعر الأوقية عالمياً كان المحرك الأساسي لصعود اسعار الذهب في الأونة الاخيرة ، كما أن التراجع الطفيف الذى لحق بالأسعار اليوم يعود لهبوط سعر الأوقية مجدداً دون اعلى مستوياتها ولكن لاتزال المستويات السعرية مرتفعة بالشكل الذى يتراجع معه الطلب على الشراء محلياً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى