أسعار الذهب تعاود الارتفاع .. والجرام عيار 21 يسجل 811 جنيها

استقرار الأسعار خلال تعاملات الأسبوع الماضي

 

ارتفعت أسعار المشغولات الذهبية  بشكل طفيف بعد إنخفاضها بشكل كبير فى بداية تعاملات أمس الجمعة، وذلك بسبب صعود سعر الأوقية فى ختام تعاملات البورصة العالمية مساء الجمعة عند 1890 دولار، بعد إنخفاضها فى بداية تعاملات أمس عند 1870 دولار.

وزاد سعر الجرام عيار 21 بمقدار 6 جنيهات مسجلاً 811 جنيهاً للبيع، و809 جنيهاً للشراء، وذلك بعد إنخفاضه في وقت سابق أمس عند 805 جنيهاً للبيع، و802 جنيهاً للشراء .

ولقد احتفظ الذهب بنفس مستواه تقريباً الذي سجله مطلع الأسبوع الماضي عند 810 جنيهاً للبيع، و808 جنيهاً للشراء؛ ولكن الجرام عيار 21 كان قد سجل قفزات غير مسبوقة خلال تعاملات الأسبوع الماضي عند 818 جنيه للبيع، و815 جنيه للشراء .

وجاء ارتفاع أسعار الذهب مجدداً بعد انخفاضها إلى زيادة الطلب على شراء المعدن النفيس، بعد صدور تقرير الوظائف الأمريكي وفي مايو  والذي كان أقل من المتوقع من حيث التوظيف، إذ أدى انحسار تأثيرات الجائحة بدعم من التطعيمات، مما استقطب مزيداً من الأشخاص إلى قوة العمل، وهو ما يقدم مؤشراً على أن الاقتصاد مازال في طريقه للتعافي من الركود الناجم عن كورونا.

وسجل سعر الجنيه الذهب إرتفاعاً قدره 48 جنيهاً  ليصل إلى 6488 جنيه، مقابل 6440 جنيه .

وبلغ سعر الجرام عيار 18 نحو 695.14 جنيهاً، مقابل 690 جنيهاً، وسجل سعر الجرام عيار 24  حوالي 926.85 جنيهاً، مقابل 920 جنيهاً .

وأكد عادل ملاك، أحد تجار الذهب، أن الاسعار عاودت الارتفاع فى ختام تعاملات البورصة بعد تراجعها بكشل كبير في بداية تعاملات امس الجمعة ، مشيراً إلى إنه رغم ارتفاع الاسعار ولكنها لاتزال أقل من أعلى مستوى سجلته خلال الأسبوع الماضي .

وأضاف أن المستويات السعرية المنخفضة تساهم في زيادة حركة الطلب على الذهب بالسوق، مشيراً إلى أن الفترة السابقة شهدت حالة من الركود الشديد، وتوقع عودة الطلب خلال الفترة المقبلة مع تراجع الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى