أمان القابضة تعتزم تأسيس شركتين بقطاعي التمويل الاستهلاكي والتوريق برؤوس أموال 115 مليون جنيه

أعلنت شركة أمان القابضة عن السير حالياً في إجراءات تأسيس شركتين تابعتين لها، الأولى هي شركة أمان للتمويل الاستهلاكي برأسمال 110 مليون جنيه، والثانية هي شركة أمان للتوريق برأسمال قدره 5 ملايين جنيه.

وأوضحت أن ذلك يأتي تماشياً مع السياسة العامة للشركة من توسعة أنشطتها المختلفة بمجال الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية.

وكانت قد وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على تحول الشكل القانوني لشركة أمان لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية – إحدى الشركات التابعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية – بالخروج من مظلة القانون رقم 159 لسنة 1981 والدخول تحت مظلة القانون رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية لتكون شركة امان القابضة لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية.

وحققت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن الربع الأول من العام الجاري صافي ربح بلغ 35.8 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل خسائر بقيمة 68.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت أرباح الشركة القابضة خلال الثلاثة أشهر نحو 27.78 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 73.25 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 4.03 مليار جنيه، مقابل 2.36 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى