ننشر حصص البنوك المشاركة في الإغلاق الأول لرأسمال شركة “أفانز منارة للاستثمار المباشر”

تهدف إلى الاستثمار في الصناديق الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

أعلن البنك الأهلي المصري عن إطلاق شركة ” أفانز منارة للاستثمار المباشر ” ، كأول شركة تهدف إلى الاستثمار في الصناديق الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

يساهم في تأسيس الشركة بنك مصر وبنك القاهرة والبنك الأهلي المتحد وبنك قناة السويس والمصرف المتحد والتجاري وفا بنك إيجيبت وشركة مصر القابضة للتأمين ومجموعة أفانز كابيتال.

وتعد أفانز منارة أول شركة في مصر تستهدف الاستثمار في صناديق الاستثمار، إضافة إلى كونها أول تطبيق على أرض الواقع لقرار مجلس ادارة البنك المركزي الصادر في فبراير 2021 ، بشأن إضافة مساهمات البنوك في رؤوس أموال صناديق الاستثمار في الصناديق والشركات المستهدفة للاستثمار في رؤوس أموال الشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن نسبة ال 25% المقررة من إجمالي محفظة التسهيلات الائتمانية للبنك الموجهة الى الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وتصل إجمالي استثمارات الشركة المستهدفة إلى نحو ملياري جنيه ، حيث وصلت قيمة الاغلاق الأول لرأس مال الشركة المصدر إلى 905 مليون جنيه.

يشارك في هذا الاغلاق البنك الأهلي المصري بقيمة 300 مليون جنيه ، وذلك كأكبر حصة مساهمة ، بينما شارك بنك مصر وبنك القاهرة والبنك الأهلي المتحد وشركة مصر القابضة للتأمين و بنك قناة السويس بقيمة 100 مليون جنيه لكل منهم ، وشارك المصرف المتحد بقيمة 50 مليون جنيه ، والتجاري وفا بنك إيجيبت بقيمة 45 مليون جنيه ، بالإضافة إلى مجموعة أفانز كابيتال بقيمة 10 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى