“مشروعك” يمول 198 مشروعا بقيمة 49 مليون جنيه بمحافظة المنوفية خلال 6 أشهر

ساهمت في توفير 352 فرصة عمل للشباب من أبناء المحافظة

قال إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك” قام بتمويل 198 مشروعًا خلال النصف الأول من عام 2023 ساهمت في توفير 352 فرصة عمل للشباب من أبناء المحافظة بتمويل 49 مليون جنيه.

أضاف أبو ليمون ، في تصريح له اليوم ، الخميس ، أن “مشروعك” يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب ، وتشجيعهم على إقامة مشروعات استثمارية صغيرة ومتنوعة ، تسهم في توفير فرص عمل جادة لهم وتعزز من ثقافة العمل الحر.

أوضح أنه خلال يونيو الماضي تم تنفيذ 41 مشروعًا متنوعًا بتمويل ما يقرب من 7 ملايين جنيه وتوفير 65 فرصة عمل للشباب، لافتًا إلى أن “مشروعك” يخدم جميع المجالات ، سواء الإنتاجية أو الصناعية أو الزراعية أو التجارية وغيرها من المشروعات الصغيرة.

تابع أن البرنامج عزز وبشكل ملموس من جهود المحافظة بمجال دعم وتشجيع الشباب على الإقدام على إقامة المشروعات، فضلًا عن التأكيد على دعم جهود الدولة في الاتجاه نحو الإنتاج تنفيذًا لرؤية مصر 2030، مؤكدًا حرصه واهتمامه على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لإقامة العديد من المشروعات.

ووجه أبو ليمون رؤساء الوحدات المحلية بتقديم التسهيلات للمتقدمين للحصول على القروض وتوفير تدريب فني وإداري لهم للاستفادة من جميع مميزات البرنامج، وذلك ضمن جهود الدولة في توفير حياة كريمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى