بيانات التضخم الأمريكية تعزز توقعات خفض الفائدة 

تباطأ في أبريل إلى 3.6% على أساس سنوي تماشيا مع توقعات السوق 

سجل التضخم الأساسي في الولايات المتحدة الأمريكية أبطأ معدلاته في 3 سنوات، مما عزز توقعات خفض أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم ، وزاد من الرهانات على أن العملة الأميركية ربما بلغت ذروتها للمرحلة الراهنة.

وأظهرت بيانات نشرت أمس ، الأربعاء ، أن التضخم الأساسي في الولايات المتحدة تباطأ في أبريل إلى 3.6% على أساس سنوي، وذلك تماشيا مع توقعات السوق.

ورغم أن هذا المعدل لا يزال أعلى بكثير من المستهدف من مجلس الاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأميركي” عند 2% ، فإن المستثمرين يرون أن تراجعه عن مستوى 3.8% ، المسجل في الشهر السابق ، يفتح الطريق لخفض الفائدة في سبتمبر أو ربما حتى قبل ذلك، خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر.

وشهد مؤشر الدولار أمس الأربعاء أكبر انخفاض بالنسبة المئوية خلال يوم واحد منذ بداية العام وحتى الآن، حيث خسر 0.75%.

وصباح اليوم واصل الين الياباني التعافي للجلسة الثانية مسجلا أقوى مستوياته في أسبوعين عند 153.6 للدولار مع تقلص الفجوة بين العوائد الأميركية واليابانية.

وسجل الدولار الأسترالي، الذي صعد 1% أمس وهو أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 0.6714 دولار أميركي ، لكن مسيرته توقفت بعد ذلك بعد ارتفاع غير متوقع في البطالة بأستراليا ، ووصل في أحدث التداولات اليوم إلى 0.6687 دولار.

كما صعد اليورو لأعلى مستوى في شهرين عند 1.0895 دولار ، وزاد الدولار النيوزيلندي لأعلى مستوى في شهرين عند 0.6140 دولار، وسجل الجنيه الإسترليني أعلى مستوى له في شهر عند 1.27 دولار.

وصعد اليوان الصيني قليلا إلى 7.2070 للدولار ، وتعافى “بتكوين” لما فوق متوسط تحركه لنحو 100 يوم ولامس أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 66695 دولارا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى