رئيس الوزراء: المؤتمر الاقتصادي يستهدف وضع خارطة طريق للاقتصاد المصري

مدبولي: نحرص على متابعة كل ما يكتب عن مصر سواء في الداخل أو الخارج

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022 يأتي في ظل أزمة اقتصادية لم تشهدها دول العالم منذ 80 عاما.

وأضاف حلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي الذي تعقده الحكومة على مدار 3 أيام، أن المؤتمر يستهدف وضع خارطة طريق الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، مؤكدا على حرص الدولة على متابعة كل ما يكتب عن مصر سواء في الداخل أو الخارج.

وسيناقش المؤتمر السياسات الاقتصادية الكلية، وتمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، بالإضافة إلى العمل على صياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية في برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة.

واستعرض رئيس مجلس الوزراء، المؤتمر الاقتصادى الكبير الذى عقدته الدولة المصرية عام 1982 وكذلك المؤتمر الاقتصادى مصر المستقبل عام 2015، مؤكدا أن المؤتمرين تم انعقادهما في ظروف استثنائية جدا؛ حيث أن عام 1982 الدولة المصرية كانت خارجة بعد حرب أكتوبر وكانت خارجة من اقتصاد مثقل بمشكلات هائلة وتوجهات اقتصادية وسياسة الانفتاح الاقتصادي، وفي عام 2015 كانت مصر خارجة من أزمات سياسية شديدة العنف فى ضخم موجة إرهاب لم تشهدها مصر من قبل، وكانت الدولة المصرية على أولى خطوات الاستقرار السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى