البنك التجاري الدولي يكون مخصصات بقيمة 2.260 مليار جنيه ويخفض محفظة القروض غير المنتظمة إلي 4.01% بنهاية يونيو 2020

نجح البنك التجاري الدولي فى الحفاظ على جودة الأصول حيث انخفضت نسبة القروض غير المنتظمة لإجمالي القروض لتسجل 4.01% بنهاية يونيو 2020 مقارنة بنحو 4.96% فى الفترة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2019.

وكشف تقرير نتائج أعمال البنك أن البنك اتخذ مخصصات بلغت 2.260 مليار جنيه ، مقابل 795 مليون جنيه جنيه خلال نفس الفترة من عام 2019.
وأكد البنك أنه فى ظل انتشار أزمة فيروس كورونا على مستوى العالم بشكل غير متوقع والذى تسبب فى تعطيل الأنشطة التجارية وأحداث شكوكا فى الاقتصاد العالمي واستكمالا لسياسية البنك الرشيدة فى إدارة المخاطر ومواجهة الأزمات قام البنك فى الستة أشهر الأولي من عام 2020 بتكوين مخصصات غير مسبوقة تأخذ فى الاعتبار الخسائر الائتمانية المتوقعة نتيجة للأحداث الجارية والتى يصعب تقديرها بشكل مؤكد فى الوقت الراهن .
أضاف أنه على الرعم مما نتج عن تكوين المخصصات الاستثنائية والضرورية من انخفاض فى صافي أرباح البنك مقارنة بالعام الماضى، فقد استطاع البنك التجاري الدولي أن يثبت استمرار ريادته للقطاع المصرفي من ناحية الإيرادات وإدارة المصروفات وكذلك الحفاظ على حصة البنك السوقية الرائدة مع التأكيد على سلامة أنظمة إدارة المخاطر التى يتبعها.
وحافظ البنك التجاري الدولي على قاعدة رأسمالية قوية وذلك بمعدل كفاية رأس المال بلغ 29.5% وهو ما يدعم قدرة البنك على مواجهة تقلبات السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى