البنك الأهلي المصري يتحرك بقوة لدعم مبادرة الشمول المالي

البنك نجح في اجتذاب أكثر من 80 الف عميل جديد وإصدار نحو 110 الف بطاقة مسبقة الدفع و17 ألف محفظة هاتف محمول خلال الفترة من 8 مارس وحتى 13 إبريل

 

أكد هشام عكاشه رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي المصري حرص إدارة البنك على تفعيل مبادرة الشمول المالى ، وتوسيع قاعدة المتعاملين مع البنك ، تزامنا مع اقتراب اليوم العربي للشمول المالي ، والذى تم إقراره من محافظي البنوك المركزية ومؤسسات النقد العربية في سبتمبر2015 .

أشار عكاشة الى أن البنك الأهلى يدعم هذه المبادرة من خلال تقديم العديد من المزايا لجذب العملاء ، وأهمها الإعفاء من مصاريف فتح الحسابات للأفراد بالجنيه المصري ، والإعفاء من مصاريف إصدار بطاقات الخصم المباشر ، مع عدم اشتراط حد أدنى لفتح الحسابات.

أضاف ، أن المزايا تتضمن أيضا الإعفاء من مصاريف إصدار محفظة الهاتف المحمول فون كاش والبطاقات مسبقة الدفع لشرائح عديدة من العملاء ، وذلك خلال الفترة التي خصصها البنك المركزي المصري هذا العام ، من 8 مارس الى 24 إبريل ، لكى تقوم البنوك خلالها بتعريف العملاء بالشمول المالي وأهميته ، مع منح العملاء الجدد بعض المزايا لتشجيعهم على التعامل مع البنوك.

أكد عكتاشة أن البنوك يقع عليها دور كبير خلال المرحلة المقبلة ، لتفعيل أهداف وقرارات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية ، برئاسة رئيس الجمهورية ، والتي توصي باجتذاب شريحة كبيرة من الأفراد غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي ، لضمهم لمظلة التعامل مع البنوك ، مع تقليل حجم النقود المتداولة في السوق المحلية ، وهو ما يعد تماشيا للإتجاهات العالمية في هذا الشأن.

أشار الى أن هذا التوجه يندرج ضمن استراتيجية البنك للتوسع في تطبيق الشمول المالي .

ومن جانبه أوضح يحيي ابو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري أنه قد تم مراعاة تواجد ممثلو البنك خارج الفروع ، وبصفة خاصة في أماكن تجمع الفئات المستهدفة مثل الأندية ، الجامعات ، مراكز الشباب ، المدراس ، وفي المناطق النائية ، باستخدام سيارات البنك Mobile ATM المتحركة ، للإعلان عن المبادرة ، وذلك على مستوى كافة أنحاء الجمهورية دون التركز في العاصمة.

أوضح أنه فى الوجه البحرى تم التواجد في جامعة المنصورة ، نادى النيل الرياضي ، نادى جزيرة الورد ، مدرسة المنصورة كوليدج.

وفى محافظة الإسكندرية تم التواجد داخل جامعة الإسكندرية ، مركز شباب الانفوشى ، نادى الرياضات البحرية ، منطقة غيط العنب ، ومحيط النادي الأوليمبي ومستشفى جمال عبد الناصر ، بجانب التواجد بسيارات Mobile ATM داخل المدينة.

أشار ابو الفتوح الى أنه جارى الإعداد حاليا للتواجد بصعيد مصر ، فى المجلس القومي للمرأة بالأقصر ، ومركز شباب الأقصر ، وجامعات سوهاج ، اسوان ، جنوب الوادي ، المنيا ، بنى سويف ، أسيوط ، الفيوم.

كما يعتزم البنك التواجد في منطقة القناة بجامعة دمياط  ، جامعة قناة السويس ، جامعة السويس ، جامعة بورسعيد ، نادى النصر الرياضي ، ومركز شباب بور فؤاد الجامعة العمالية برأس البر ، المعهد العالي للحاسب الألى ، جامعة الازهر بالقرين ، معهد الخدمة الاجتماعية بصان الحجر ، المجلس القومي للمرأة بمبنى محافظة دمياط  ، ومستشفى دمياط التخصصي .

أكد أبو الفتوح أن البنك الأهلي المصري نجح خلال الفترة من بداية فترة الشمول المالي في 8 مارس وحتى 13 إبريل في اجتذاب أكثر من 80 الف عميل جديد ، ما بين حسابات توفير وحسابات جارية ، كما نجح في اصدار اكثر من 110 الف بطاقة مسبقة الدفع لشرائح متنوعة من العملاء ، أهمها الشباب ، بالإضافة الى إصدار محفظة هاتف محمول لحوالى 17 الف عميل ، بما يعكس تفاعل تلك الفئات المستهدفة من العملاء مع الحملات الترويجية التي يقوم بها البنك وتواجده في أماكن تجمعاتهم .

من جانبها أشارت داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري الى أن خطة البنك الطموحة للتوسع في الشمول المالي خلال المرحلة المقبلة تطبق من خلال عدة محاور.

أوضحت أن أهم تلك المحاور تنوع الخدمات الإلكترونية والمنتجات للعملاء الحاليين ، مع التوسع في خدمات الـInternet Banking  ، وزيادة الإنتشار الجغرافي خارج العاصمة ، إضافة الى المشاركة في ميكنة المدفوعات بالجهات الحكومية ، وميكنة المرتبات الحكومية لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والقطاع الخاص ، وتنمية وعيهم في التعامل بالبطاقات في الحصول على الخدمات والمشتريات وسداد مدفوعات الفواتير إلكترونيا.

أضافت أن خطة البنك للتوسع في الشمول المالي تتضمن أيضا طرح منتجات وخدمات مخصصة لبعض فئات المجتمع ، وبصفة خاصة الشباب ، والتوسع في تقديم خدمات التجارة الإلكترونية عبر شبكة الانترنت  ، وبصفة خاصة لمدفوعات الخدمات الحكومية ، مثل مدفوعات الضرائب ، الجمارك ، سداد الفواتير.

كما تشمل خطة البنك الأهلى للتوسع في الشمول المالي أيضا التنوع في إصدار المنتجات الخاصة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، والتعاقد مع مقدمي الخدمة ، الوكلاء ، لجذب شرائح جديدة من العملاء خارج نطاق الجهاز المصرفي .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى