الخير للتمويل متناهي الصغر تشتري محفظة قروض وأصول “بست” بقيمة 19 مليون جنيه

قامت شركة الخير للتمويل متناهي الصغر – إحدى شركات اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية – بإتمام عملية شراء محفظة القروض والأصول الملموسة والغير ملموسة المملوكة لمؤسسة دعم وتنمية الأعمال “بست” بمبلغ 19 مليون جنيه.

ويعد هذا الاستثمار أولي لشركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية للتوسع فى مجال الأنشطة المالية الغير مصرفية بعد الانتهاء من الخطة الهيكلية للشركة (بايونيرز القابضة سابقا) وتقسيمها إلى 3 شركات فى أكتوبر 2021.

وكشف بيان للبورصة المصرية أن شركة الخير للتمويل متناهي الصغر تعتزم تقديم باقة من خدمات مالية متعددة للفئات التي لا تخطي بالتعامل مع القطاع المصرفي.

وتعد مصر من الأسواق الواعدة بقطاع قطاع التمويل متناهي الصغر للشركة في المنطقة، كما تعكف إدارة شركة اسباير القابضة علي دراسة المزيد من الفرص الاستثمارية لترسيخ وجودها فى قطاع الخدمات المالية الغير مصرفية.

وشهدت قيمة أرصدة التمويل متناهي الصغر نمواً بمعدل 40% بنهاية أكتوبر 2021، لتسجل 25.01 مليار جنيه بنهاية أكتوبر، مقابل 17.86 مليار جنيه بنهاية أكتوبر 2020، وذلك وفقاً لأحدث تقرير صادر من الهيئة العامة للرقابة المالية.

كما بلغ أعداد المستفيدين من أرصدة التمويل متناهي الصغر 3.41 مليون مستفيد بنهاية أكتوبر 2021، مقابل 3.14 مليون مستفيد بنهاية أكتوبر 2020، بمعدل نمو قدره 8.8%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى