استطلاع لـ “فاينانشيال تايمز” : “الفيدرالي الأمريكي” لن يخفض الفائدة قبل يوليو 2024

قد يتم تخفيضها بما لا يزيد عن نصف نقطة مئوية فقط إذا سمحت اعتبارات محاربة التضخم فى الأسواق الأمريكية بذلك

قالت صحيفة الفاينانشيال تايمز البريطانية إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأمريكي” سيبقى على معدلات الفائدة ثابته خلال الفترة القادمة ، مستبعدة أن يجرى البنك أية تخفيضات للفائدة قبل حلول يوليو 2024 .

واستندت الصحيفة البريطانية في هذا التقدير إلى نتائج استطلاع للرأى أجرته خلال الفترة من الأول و حتى الرابع من الشهر الجاري مع نخبة من خبراء الاقتصاد و التمويل و المدراء التنفيذيين لمؤسسات امريكية كبرى ، حيث أكد أكثر من ثلثيهم أن البنوك الأمريكية لن تشهد خفضا للفائدة قبل يوليو من العام القادم .

ووفق للاستطلاع فإن الفائدة الأمريكية الحالية التي تتراوح بين 5.25% و 5.5% ، والتى تعد الأعلى منذ 22 عاما قد يتم تخفيضها بما لا يزيد عن نصف نقطة مئوية فقط بحلول يوليو القادم إذا سمحت اعتبارات محاربة التضخم فى الأسواق الأمريكية بذلك .

تشككت الصحيفة في احتمالية حدوث هذا الخفض إذا اقدمت مجموعة الدول المصدرة للنفط فى العام “أوبيك+” بتنفيذ سيناريو خفض حصص الإنتاج خلال العام القادم ، وهو ما يعنى ارتفاع مستويات التضخم الأمريكية ، نظرا لارتفاع اسعار الوقود بما لا يشجع الفيدرالي الأمريكى على إجراء خفض للفائدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى