بنك مصر يسعى لإقتراض 250 مليون دولار من مقرضين دوليين لتمويل المشروعات الصغيرة

ويحصل على موافقة المركزى لافتتاح فرع بالصومال ضمن خطة للتوسع بافريقيا

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن بنك مصر يسعى لاقتراض 250 مليون دولار من مقرضين دوليين هذا العام ، و قال محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، إن ثانى أكبر بنك مملوك للدولة فى مصر سيستخدم القرض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن أغراض أخرى.

وأوضح الإتربى أنهم يجرون محادثات مع مؤسستين دوليتين حول القروض مع معدلات فائدة تنافسية، دون أن يحدد هذه البنوك، مشيراً إلى ان البنك ويقوم بالتفاوض مباشرة بدون مستشار.

واضاف ان البنك يواصل خطط التوسع فى أول دولة من ثلاث دول يستهدفها البنك فى أفريقيا.

وأشارت وكالة بلومبرج إلى أن البنك المركزى منح بنك مصر الموافقة على فتح فرع له فى الصومال، بينما يسعى أيضا لدخول كل من كينيا وجيبوتى، إما من خلال أفرع او مكاتب تمثيل بحسب ما يقول الإتربى.

ويمتلك البنك حاليا أفرع فى الإمارات وفرنسا، ووحدات فى لبنان وألمانيا ومكاتب تمثيلية فى الصين وروسيا وكوريا الجنوبية وإيطاليا.

ويستفيد بنك مصر من إصلاحات كاسحة طبقتها مصر خال السنوات الثلاثة الماضية، وفقا لما قالته بلومبرج في تقريرها، والتى ساعدت على إنعاش النمو الاقتصادى الذى توقف عقب ثورة يناير 2011. وقد أدى تعويم الجنيه ورفع معدل الفائدة إلى زيادة الاستثمارات فى الدين المحلى والمساعدة فى إنهاء نقص الدولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى