ارتفاع قروض شركة فوري للتمويل متناهي الصغر إلى 801.5 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2023

بمعدل نمو سنوي 31.7%

كشفت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية عن ارتفاع إجمالي إيرادات قطاع التمويل متناهي الصغر بمعدل سنوي 59.4% ليبلغ 168.1 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2023.

ووفقا لشركة فوري، بلغ إجمالي إيرادات القطاع 85.9 مليون جنيه خلال الربع الثاني من العام بمعدل نمو سنوي 47.7%.

ومن الجدير بالذكر أن شركة فوري تقوم بصرف قروض التمويل متناهي الصغر لتجار التجزئة بشبكة المتاجر التابعة، وذلك مع تقديم التسهيلات الائتمانية مباشرة من خلال نقاط البيع (POS) وتخصيصها باستخدام الوسائل الرقمية تحت بند مدفوعات الموردين.

وبلغ إجمالي القروض بمحفظة فوري للتمويل متناهي الصغر 801.5 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2023 ، بمعدل نمو سنوي 31.7%، في حين بلغ عدد القروض الممنوحة 29.2 ألف قرض بنمو 39.6%.

ومثلت إيرادات هذا القطاع 11.6% من إجمالي إيرادات فوري خلال النصف الأول من عام 2023، ليصبح بذلك ثالث أكبر مساهم إجمالي الإيرادات خلال الفترة، علما بأنه احتل المرتبة الثالثة من حيث المساهمة في معدل نمو إيرادات الشركة خلال تلك الفترة بنسبة 14.6% بعد قطاع الخدمات المصرفية.

ويشار إلى أن شركة فوري للتمويل متناهي الصغر حصلت على الموافقة المبدئية من هيئة الرقابة المالية في أغسطس الجاري، لإضافة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى باقة خدماتها التمويلية، من أجل التوسع بباقة الخدمات المقدمة، فضلاً عن دخول القطاعات الجديدة التي لا تحظى بالتغطية الملائمة وبالتالي تطرح المزيد من فرص النمو في مختلف أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى