“التجاري وفا بنك إيجيبت” يحقق 25% نموا بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

البنك يطلق أول فرع متخصص لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة الحرة بالإسكندرية

 

قال عبد الرفيع الهاشمي رئيس قطاع التجزئة المصرفية في التجاري وفا بنك إيجيبت، إن البنك أطلق أول فرع متخصص في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة الحرة بالإسكندرية للتوسع في تمويل هذا القطاع بهدف تحفيز البنوك على الاستمرار في تمويل هذا القطاع لما له من أهمية استراتيجية ودور رئيسي في النمو الاقتصادي.

وأضاف في تصريحات صحفية علي هامش توقيع البنك عقد شراكة مع شركة الوفاء لتأمينات حياة مصر اليوم الاربعاء، أنه من المتوقع بلوغ معدل نمو محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك نحو 25% بنهاية 2021 مقارنة بالمحقق خلال 2020.

وأوضح الهاشمي أن زيادة معدلات النمو في محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ساهمت في استحواذها على نسبة 13% من إجمالي محفظة قروض البنك مستهدفا زيادتها إلى 25% بنهاية عام 2022 طبقا لتعليمات البنك المركزي.

وأضاف أن البنكً يصدر موافقات تمويلية تتراوح بين 400 – 500 مليون جنيه شهريا للعملاء في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وكان البنك المركزي قد وجه البنوك في كتاب دوري صادر خلال العام الجاري زيادة نسبة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من 20% إلى 25% من إجمالي محافظها، وتخصيص 10% كحد أدنى من محافظ البنوك للشركات الصغيرة خلال عامين تنتهي في ديسمبر 2022.

وقال المركزي إن زيادة نسبة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من إجمالي المحفظة الائتمانية ستؤدي إلى ضخ نحو 117 مليار جنيه إضافية في هذا القطاع الحيوي بنهاية ديسمبر 2022، وإتاحة التمويل لما يزيد على 120 ألف شركة ومنشأة صغيرة ومتوسطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى