الاتحاد المصري للتمويل الاستهلاكي يناقش الفاتورة الإلكترونية وموازنة 2022

عقد مجلس إدارة الإتحاد المصري للجهات العاملة في مجال التمويل الاستهلاكي اجتماعا، بحضور أعضاء مجلس الإدارة وممثلي الإدارة التنفيذية والمستشار القانوني للإتحاد، وهو الإجتماع الثالث منذ التأسيس والاجتماع الأول فى مقر الإتحاد.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات، منها تسجيل شركات التمويل الاستهلاكى ومقدمي الخدمة فى نظام الفاتورة الإلكترونية، وعرض الإصدار الأول للموقع الإلكتروني الخاص بالإتحاد ومناقشة مقترحات الأعضاء حول الموقع، وإعداد الموازنة التقديرية لعام 2022، إضافة الى مناقشة إعداد اللوائح والسياسات الخاصة بالإتحاد.

وانتهت المناقشات إلى تفويض ممثلين عن المجلس لعقد اجتماع مع القائمين على نشاط التمويل الاستهلاكي بالهيئة العامة للرقابة المالية ، لمناقشة عدة مواضيع متعلقة بنشاط التمويل الاستهلاكي، اضافة إلى دعوة الجمعية العامة للإتحاد للإنعقاد يوم السبت 15 يناير 2022.

وقال أشرف حشيش المدير التنفيذي للإتحاد إنه تم مناقشة العديد من المواضيع الخاصة بنشاط التمويل الاستهلاكي خلال الإجتماع، واوضح اهتمام المجلس بسرعة إصدار الموقع الإلكتروني لكونه حلقة مهمة للتواصل بين الإتحاد والشركات العاملة في المجال ، إضافة إلى دور الموقع فى التعريف والتوعية بنشاط التمويل الاستهلاكي.

أوضح أنه سيتم تخصيص جزء من الموازنة لتفعيل الدورات التدريبية لأعضاء الإتحاد للنهوض وتطوير أليات العمل في المجال.

أضاف أنه جارى الإعداد للقاء بين ممثلي الإتحاد القائمين على النشاط بالهيئة العامة للرقابة المالية لمناقشة عدة مواضيع متعلقة بالنشاط ، وذلك إيمانا منا بدور الجهات الرقابية فى تنظيم السوق بما يصب في مصلحة الجميع.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تأسيس الإتحاد المصري للجهات العاملة في التمويل الاستهلاكي في النصف الثاني من عام 2021، حيث قامت الهيئة العامة للرقابة المالية باستضافة أول إنتخابات للإتحاد والتي تم من خلالها تشكيل المجلس الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى