سى دى سى البريطانية تحصل على موافقة المركزى لإقراض البنوك نحو 200 مليون دولار


كشف نتيب ارمياس العضو المنتدب لأفريقيا بمجموعة” سى دى سى ” مؤسسة التمويل التنموي البريطانية ، عن انها حصلت على موافقة من البنك المركزي المصري بتوفير رؤوس أموال من الفئة الثانية إلى القطاع المصرفي المصري ، مشيرا إلى أن المجموعة لن تستثمر بشكل مباشر ، ولكنها ستقوم بإقراض البنوك لزيادة رؤوس اموالها .

ومن المقرر أن هذه الموافقة ستشهد التزام المؤسسة البريطانية بتقديم ما يصل إلى 200 مليون دولار إلى البنوك المصرية للمساعدة في زيادة دعمها المتواصل للتنمية الاقتصادية في مصر.
وتعد “سى دى سى” أول مؤسسة تمويل تنموي ثنائية تحصل على تصريح بتقديم رؤوس أموال من الفئة الثانية للقطاع المصرفي المصري.
وتجري المؤسسة حاليًا مناقشات مع عدد من البنوك المصرية بشأن توفير التمويل الذي سيدعم توسيع سجلات الإقراض بها، ومن ثم جلب منتجات جديدة إلى أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر (MSME) وإلى العملاء المتوجهين للتصدير.

وأضاف أن دعم القطاع المصرفي في مصر يشكل “نقطة انطلاق لـ CDC في سعيها لدعم القطاع الخاص في البلاد، خاصة الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، والتي تمثل حجر الأساس في خلق الوظائف والنمو الاقتصادي في البلاد، وسوف يسمح لنا القرار اليوم بلعب دور في بناء قطاع مصرفي صحي يتمتع برأس مال جيد في مصر”.

وأوضح ان مؤسسته تلتزم بالتنمية الاقتصادية في مصر..معلنا عن تعيين مندوب في مصر هذا العام كإشارة على تركيز المؤسسة على بناء شراكات طويلة الأمد وزيادة الاستثمار في مصر.

وفى مصر تهتم المجموعة بالاستثمار فى البنية التحتية والحلول المالية ، وقطاع التصنيع ، والأغذية والزراعة ، والبناء والعقارات ، والاسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل ، وصوامع التخزين .
وفى افريقيا تهتم المجموعة بتمويل قطاعات الصحة والتعليم ، و7 قطاعات تستثمر المجموعة بها فى مصر وهى البنية التحتية والتى تمثل 35% من حجم استثمارات المجموعة ، والتكنولوجيا المالية والبنوك تستحوذ على 15 % من حجم استثمارات المجموعة فى افريقيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى