تراجع طفيف لأسعار الذهب العالمية مع ترقب نتائج إجتماع الفيدرالي الأمريكي

سجلت أسعار الذهب العالمية تراجعا طفيفا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ترقب المستثمرين نتائج اجنماع الفيدرالي الأمريكي وسط توقعات باستمرار تدابير التحفيز النقدي لدعم الاقتصاد الأكبر عالميا في مواجهة تداعيات فيروس كورونا، بالاضافة الي ترحيب الأسواق بخطط إعادة فتح الاقتصادات.
تراجع سعر العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم شهر يونيو بنسبة 0.28% مسجلا 1717 دولار للأوقية، كما انخفض سعر التسليم الفوري بنحو 0.06% ليسجل 1706 دولار للأوقية.
ويترقب المستثمرون نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المقرر اليوم وسط آمال بالابقاء على سياسات التحفيز النقدي حتى انتهاء أزمة تفشي جائحة فيروس كورونا والتأكيد على قدرة الاقتصاد الأمريكي على نفض غبار خسائر الوباء تزامنا مع استعداد الولايات الأمريكية الي اعادة فتح الاقتصاد.
وكان حاكم ولاية “نيويورك” “أندرو كومو” – أكثر المناطق تضررًا بفيروس “كورونا” في الولايات المتحدة – قد اعلن أن الولاية تخطط لإعادة فتح الاقتصاد عبر عدة مراحل، وأنه من المقرر أن تتضمن المرحلة الأولى استعادة نشاط قطاع البناء والتصنيع.
كما تستعد ولايات أمريكية مثل : كولورادو ، ومسيسيبي ، ومينيسوتا ، ومونتانا ، وتينيسي ، للانضمام الي ولايات : جورجيا وأوكلاهوما وآلاسكا في تجربة إعادة فتح اقتصاداتها بعد .قرابة شهرين من إجراءات الإغلاق التى أمرت بها الحكومة
وفي أوروبا، صرح رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، في مقابلة صحفية تم نشرها، يوم الأحد الماضي، بأنه يمكن للشركات أن تتوقع قرييا تخفيفا تدريجياً للقيود المفروضة بسبب فيروس كورونا.
كما أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث أمس خطة من أربع مراحل لرفع إجراءات العزل العام المفروضة على البلاد للسيطرة على أحد أسوأ حالات تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم وذلك بهدف العودة للحياة الطبيعية بحلول نهاية شهر يونيوالمقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى