“فيصل” يوزع عوائدا على أصحاب الشهادات الادخارية بحد أدنى 18%

أبو موسى : إجمالي أصول البنك ارتفع إلى 167.1 مليار جنيه بنهاية مايو 2023

قال عبد الحميد أبو موسى ، محافظ بنك فيصل الإسلامي المصري ، إن المؤشرات الأولية للبنك خلال الربع الثاني من العام الحالي أظهرت تسجيل نتائج أعمال متميزة ستمكن البنك من توزيع عوائد تنافسية على عملائه من أصحاب الشهادات الادخارية الثلاثية والخماسية والسباعية بحد أدنى 18%.

وأشار أبو موسى في تقرير للبنك إلى نجاح البنك في تحقيق تقدماً ملحوظاً في قائمة “أقوى 50 شركة مصرية” وفقًا لتصنيف مؤسسة فوربس الشرق الأوسط “Forbes Middle East” ليحتل المركز السابع في عام 2023 صاعداً من المركز العاشر خلال 2022، كما حقق المركز الثالث بين البنوك التي شملها التصنيف والبالغ عددها 11 بنكاً لتؤكد على الانجازات التي يحققها البنك بالرغم من التحديات الكبيرة وحالة عدم اليقين التي تسود اقتصادات العالم ومن بينها الاقتصاد المصري.

وأكد أبو موسى على أن بنك فيصل استطاع تحقيق معدلات نمو غير مسبوقة في مختلف مجالات العمل المصرفي خلال السنوات السابقة، حيث تضاعف إجمالي أصول البنك بنحو 3.7 مرات ليصل إلى 167.1 مليار جنيه بنهاية مايو 2023 مقارنة بنهاية عام 2013.

وحول إجمالي الأموال تحت الادارة (الأوعية والشهادات الادخارية)، أشار أبو موسى إلى تضاعف هذه الأموال بنحو 3.2 مرة لتبلغ نحو 132.2 مليار جنيه، كما تضاعفت حقوق الملكية بنحو 7.6 مرات لتصل إلى 24.3 مليار جنيه في بنهاية مايو 2023 مقابل 3.2 مليار في نهاية عام 2013.

وكشف عن مضاعفة أيضاً أرصدة التوظيف والاستثمار (بعد استبعاد المخصص) بنحو 3.6 مرة لتصل إلى ما يعادل 152.3 مليار جنيه في ضوء توسع البنك في منح العديد من التمويلات للمشروعات بمجالات الصناعة والبترول والكهرباء ومواد البناء والمقاولات والتنمية العقارية والأغذية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى