استقرار أسعار الذهب .. والجرام عيار 21 يسجل 773 جنيها

استقرت أسعار المشغولات الذهبية في تعاملات اليوم الاحد ، وذلك بسبب إجازة البورصة العالمية وسوق الصاغة ، وذلك بعد أن سجلت اعلى مستوى لها في ختام تعاملات يوم الجمعة الماضي عند 1775 دولار .

وسجل سعر الجنيه الذهب 6184 جنيه ، وبلغ متوسط سعر الجرام عيار 21 نحو 773 جنيه للبيع ، و 772 جنيهاً ، وسجل سعر الجرام عيار 24 حوالي 883.42 جنيه ، وبلغ سعر الجرام عيار 18 نحو662.57 جنيه .

وقد شهدت السوق المحلية حالة من الهدوء في تعاملاتها بسبب إجازة الصاغة.

وأكد خالد عبد الله احد تجار الذهب، أن ارتفاع الأسعار مجدداً يؤدي إلى تراجع الطلب على المعدن الاصفر بالسوق المحلية ، مشيراً إلى أن الهبوط الذى لحق بالأسعار خلال الفترة الماضية عزز الإقبال على الشراء رغم ان الكميات لم تكن كبيرة ولكن احدثت رواجاً .

وعلى المستوى العالمي حقق سعر الذهب ارتفاعا بقيمة 40 دولارا للأوقية منذ صباح الخميس الماضي وحتى إغلاق البورصات مساء الجمعة محققا ارتفاعا بنسبة 2.11% وهو الأعلى له منذ شهرين حسب الخبراء بالبورصات العالمية .

وأرجع الخبراء الارتفاع في سعر الذهب خلال الأيام الماضية إلى انخفاض سندات الخزانة وتضغط بدورها على مؤشر الدولار والذى يقيس أداء العملة الأمريكية في مواجهة العملات الرئيسية الأخرى ويتوقع الخبراء أن يظل هذا التأثير مستمرا خلال الاسبوع الجاري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى