تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستحوذ على 30% من محفظة بنك فيصل الإسلامي بنهاية 2021

البنك يشارك في مبادرات التمويل العقاري بـ1.014 مليار جنيه

 

حرص بنك فصل الإسلامي المصري على الالتزام بأفضل ممارسات ومعايير الاستدامة الاجتماعية والبيئية والحوكمة في جميع عملياته باعتبارها الداعم الرئيسي نحو استقرار الاقتصاد والبيئة والمجتمع ككل، وذلك من خلال مشاركته الفعالة فى المبادرات الصادرة من قبل البنك المركزي لتعزيز التمويل المستدام كمبادرة الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التى تراعي العنصر الاجتماعي.

وأضاف تقرير للبنك – حصل “بنوك واستثمار” على نسخة منه – أن نسبة التمويلات الممنوحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بنهاية ديسمبر 2021 قفزت إلى 30% متجاوزا النسبة المقررة من البنك المركزي المصري البالغة 25%.

وأوضح التقرير أن البنك شارك فى مبادرات التمويل العقاري بإجمالي 1.014 مليار جنيه، مؤكدا حرص البنك على مراعاة العنصر البيئي من خلال منح تمويلات لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والاشتراك في مبادرة إحلال المركبات للعمل بالوقود المزدوج.

وأشار إلى حرص البنك على الالتزام بالتعليمات الرقابية المقررة من قبل البنك المركزي المصري وعلى رأسها معايير كفاية رأس المال، حيث سجلت نسبة كفاية رأس المال المعتمدة علي المخاطر فى نهاية عام 2021 نحو 32.2% مقابل حد أدني رقابي 12.5%.

وكشف التقرير عن نجاح الإدارة في زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع إلى 5.68 مليار جنيه ليكون بذلك من أوائل البنوك التى استوفت بل وتجاوزت الحد المقرر من البنك المركزي المصري البالغ 5 مليارات جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى