مصر تطلب رسميا دعم صندوق النقد الدولي

يعمل الموظفون مع السلطات المصرية للتحضير لمناقشات البرنامج بهدف دعم أهدافنا المشتركة

كشف صندوق النقد الدولى، عن طلب الحكومة المصرية دعم الصندوق لاستكمال برنامجها الاقتصادي الشامل، من خلال تنفيذ برنامج جديد.

وقالت سيلين ألار ، رئيس بعثة صندوق النقد الدولى فى مصر فى بيان، إن البيئة العالمية سريعة التغير والتداعيات المرتبطة بالحرب في أوكرانيا تشكل تحديات كبيرة للبلدان في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك مصر.

أوضحت أنه من شأن مجموعة تدابير الاقتصاد الكلي والسياسات الهيكلية أن تخفف من تأثير هذه الصدمة على الاقتصاد المصري ، وتحمي الضعفاء ، وتحافظ على مرونة مصر وآفاق النمو على المدى المتوسط.

وأكدت أنه تحقيقا لهذه الغاية، فإن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها السلطات لتوسيع الحماية الاجتماعية المستهدفة وتنفيذ مرونة سعر الصرف هي خطوات مرحب بها.

وذكرت أن استمرار مرونة سعر الصرف سيكون ضروريًا لامتصاص الصدمات الخارجية وحماية الهوامش المالية خلال هذا الوقت المضطرب، كما ستكون هناك حاجة إلى سياسات مالية ونقدية حكيمة للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي.

تابعت ، يعمل الموظفون عن كثب مع السلطات للتحضير لمناقشات البرنامج بهدف دعم أهدافنا المشتركة المتمثلة في الاستقرار الاقتصادي والنمو المستدام والغني بالوظائف والشامل على المدى المتوسط ​​لمصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى