مؤشرات البورصة المصرية تواصل أداءها المتراجع لدى إغلاق تعاملات اليوم

واصلت مؤشرات البورصة المصرية أدائها المتراجع لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد – بداية تعاملات الأسبوع – متاُثرة بالضغوط البيعية الطفيفة من قبل المستثمرين الأجانب والمصريين لتسوية المراكز المالية مع نهاية تعاملات شهر يناير، فيما شهدت التعاملات عمليات شراء انتقائية من جانب المستثمرين العرب.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، سجل رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مستوى 737.29 مليار جنيه، بخسارة قدرها 3.5 مليار جنيه عن إغلاقه يوم الخميس الماضي، فيما بلغ حجم التداول الكلي بالسوق 7.9 مليار جنيه منها 7.5 مليار جنيه تعاملات سوق سندات المتعاملين الرئيسيين.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي /إيجي إكس 30/ بنسبة 0.37% ليغلق عند مستوى 11457.46 نقطة، فيما كان التراجع أكثر حدة على صعيد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70/ الذي خسر 1.29% لينهي التعاملات عند مستوى 2102.6 نقطة.

وإمتدت التراجعات إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا الذي خسر 1.05% من قيمته لينهي تعاملات أولى جلسات الإسبوع عند مستوى 3093.99 نقطة.

من جهة أخرى، أعلنت إدارة البورصة عن الإنتهاء من المراجعة الدورية لمؤشر سندات الخزانة، وبدء العمل بها اعتبارا من مطلع فبراير المقبل.

وقالت إن المراجعة أسفرت عن عدد من التغييرات في مؤشر سندات الخزانة، إذ خرج من المؤشر 12 إصدارا في مقابل دخول 21 إصدارا من سندات الخزانة، وبذلك يصبح إجمالي عدد السندات المدرجة بالمؤشر 56 إصدارا بإجمالي قيمة سوقية بلغت 1,476 مليار جنيه مقارنة بقيمة سوقية بلغت 1,108 مليار جنيه لمكونات المؤشر الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى