البنك الأهلي المصري يدير 35 صفقة تمويلية بقيمة 315 مليار جنيه خلال 2020

 بلومبرج : البنك الأهلي الأول بالسوق المصرية والإفريقية و الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كمرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة

 البنك يحصل على المركز الثاني كوكيل للتمويل على مستوي قارة إفريقيا وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

 

نجح البنك الاهلي المصري في إدارة 35 صفقة تمويلية ، خلال عام 2020 ، بقيمة إجمالية تخطت 315 مليار جنيه.

وحصل البنك الأهلي المصري على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية عن قيامه بالأدوار المختلفة ، وهي وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة خلال عام 2020، وذلك بعد رصد حصاد أداء البنك طوال بحسب ، التقييم الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن القائمة الخاصة بالقروض المشتركة.

كما أظهرت النتائج أيضا حصول البنك الأهلي المصري على المركز الاول على مستوي قارة افريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن القروض المشتركة التي قام البنك فيها بدور مرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة وعلى المركز الثاني كوكيل للتمويل في قارة إفريقيا وفي منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا وذلك بعد العديد من بنوك ومؤسسات دولية.

وقال هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن استمرار البنك في تحقيق هذا النجاح والحفاظ على تلك المكانة الدولية يأتي انعكاسا لحرص البنك على دعم الإقتصاد القومي ، من خلال توفير الإحتياجات التمويلية اللازمة لتحقيق النمو الإقتصادي في مختلف القطاعات خاصة الحيوية التي تمس إحتياجات المواطنين، وذلك بالرغم من التحديات الكبيرة التي تشهدها مصر والعالم خلال الفترة الحالية في ظل أزمة كورونا.

أكد عكاشه على أهمية صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الإئتمانية والجدوى الإقتصادية التي تساهم في خلق قيمة مضافة للاقتصاد المصري ودفع عجلة التنمية.

أشار إلى استراتيجية البنك المتنامية في تطوير العنصر البشري ، والذي يعتبره البنك ثروته الحقيقية حيث يهتم بوضع وتطوير الخطط التدريبية للعاملين علي أحدث الأساليب في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية المتنوعة والمبتكرة ، التي تواكب التطور المتلاحق في العالم ، بما يؤهل البنك للاحتفاظ بمعدلات الثقة والمصداقية التي تؤهله لعقد الشراكات والصفقات مع البنوك المحلية والعالمية بحرفية ونجاح.

أشار إلى أن البنك الأهلي المصري دائما ما يلعب دوراً رائداً في دعم ومساندة المشروعات القومية ، التي تهدف لرفع قدرات القطاعات الحيوية بالاقتصاد المصري ، مثل قطاعات النقل والصناعة والزراعة و البترول و البتروكيماويات والمقاولات ، مما يؤدي لخلق فرص عمل جديدة في مختلف الأنشطة الداعمة لتلك القطاعات ومن ثم زيادة موارد الدولة والمساهمة في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

ومن جانبه أعرب يحيي ابو الفتوح نائب رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي المصري عن اعتزاز البنك باستمراره في الحفاظ على تلك المكانة المتميزة بين البنوك في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا ، بالرغم من التحديات الصعبة في الفترة الحالية.

أشار إلى أن هذا النجاح يعتبر تتويجا للجهد المبذول من جانب المختصين بالبنك، واستكمالا لخططه التي تهدف إلى الحفاظ على مكانته الرائدة ، باعتباره أكبر البنوك العاملة في مصر، كما يأتي نتيجة لشبكة العلاقات القوية والشراكات الممتدة التي تربط البنك بالبنوك المحلية والعالمية ، التي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك الأهلي على إتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية.

وقال شريف رياض رئيس مجموعة الإئتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري إن هذا النجاح يدل على احترافية البنك وقدرته على ترتيب وإدارة القروض المشتركة في مختلف القطاعات ، وتلبية الإحتياجات التمويلية للعديد من العملاء في مختلف القطاعات الحيوية في الإقتصاد المصري.

أكد على أن التعاون الفعال والمثمر مع البنوك المصرية الأخرى يعكس أيضا التفاهم وقوة العلاقة والقدرة على تحقيق التعاون المثمر بين كافة البنوك العاملة في مصر وصلابة القطاع المصرفي.

وقال أحمد السرسي رئيس القروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري إن البنك يولي صفقات القروض المشتركة عناية فائقة ، مستنداً في ذلك إلى قاعدة رأسمالية ضخمة ، تسمح بتوفير التمويلات اللازمة في مختلف القطاعات الإقتصادية ، التي تنعكس نتائجها الإيجابية على الإقتصاد القومي وخطط التنمية بالدولة.

أكد السرسي على كفاءة الكوادر المختصة بهذا القطاع في البنك التي أهلته للحفاظ على تلك المكانة المتميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى