ميدبنك يشارك بحصة قدرها 300 مليون جنيه في تمويل إسلامي لصالح شركة الخرافي ناشيونال

إيمان أبوزيد: نتعاون مع أكبر المؤسسات المالية لتمويل المشروعات ودعم القطاعات الحيوية والمساهمة في تحقيق أهداف الدولة التنموية

شارك ميدبنك بحصة قدرها 300 مليون جنيه في تمويل إسلامي مشترك بقيمة 1.65 مليار جنيه تم ترتيبه لصالح شركة الخرافي ناشيونال، وذلك بهدف دعم متطلبات رأس المال العامل للشركة؛ ودعم نمو حجم أعمالها في مصر.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية ميدبنك التي تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز محفظة القروض المشتركة، وحرصاً على المشاركة الفعالة في دعم وتمويل كافة القطاعات الحيوية في السوق المصري، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني، وتحقيق رؤية واستراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وإلى جانب ميد بنك، شارك في التمويل 5 بنوك مصرية ، وهم مصرف أبو ظبي الإسلامي– مصر، كمرتب رئيسي، بالإضافة إلى دوره كوكيل التمويل ووكيل الضمان، وبنك البركة– مصر، والبنك العقاري المصري العربي، وبنك التعمير والإسكان، والتجاري وفا-مصر.

وقالت إيمان أبوزيد رئيس قطاع الائتمان بميد بنك إنه بموجب هذا التمويل نساهم في دعم جهود شركة الخرافي ناشيونال في تنفيذ وإدارة العديد من المشروعات الكبرى في مصر، وتعزيز استثماراتها في الكثير من القطاعات التنموية الرئيسية ، كالمقاولات والإنشاءات والبنية التحتية والطاقة، بما يدعم خططها التوسعية في الشرق الأوسط وإفريقيا ويحقق نمواً في الناتج المحلي الإجمالي.

أكدت حرص ميدبنك الدائم على التعاون مع المؤسسات المالية المختلفة لتمويل المشروعات وتقديم الدعم للقطاعات الحيوية، وذلك في إطار استراتيجية البنك لتقديم خدمات مصرفية متكاملة، والتزامه بتنفيذ مبادرات البنك المركزي المصري لدعم القطاعات الاقتصادية والخدمية المختلفة، بما يساهم في تحقيق أهداف الدولة التنموية.

يذكر أن شركة الخرافي ناشيونال إحدى كبرى الشركات العاملة في السوق المصرية بقطاع المقاولات المتكاملة، مثل أعمال البنية التحتية والمرافق العامة وشبكات المياه والصرف الصحي والغاز والوقود وإنشاء وتشغيل محطات الكهرباء والأعمال الكهروميكانيكية والمقاولات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى