إقبال كبير على التخلص من الدولار لشراء الشهادات مرتفعة العائد قبيل اجتماع الفائدة


واصل الدولار التراجع بالبنوك وسط إقبال كبير على التخلص من العملة الامريكية ، حيث فقد سعر الدولار نحو قرشين من قيمته لدى البنك التجارى الدولى ليسجل 16.55 جنيه للشراء ، 16.65 جنيه للبيع ، و بلغ بمصرف أبوظبى الاسلامى نحو 16.58 جنيه للشراء ، 16.68 جنيه للبيع .
فيما استقر سعر الدولار لدى البنوك العامة الكبرى ، رغم ارتفاع وتيرة التخلص منه بشكل كبير ، وسجل لدى البنك الاهلى المصرى وبنك مصر نحو 16.57 جنيه للشراء ، 16.67 جنيه .
رصد عدد من مسئولى خدمة العملاء بالبنوك العامة زيادة الأقبال من العملاء على التخلص من الدولار، وذلك مقابل شراء شهادات إدخارية ذات عوائد مرتفعة بفائدة 15.75% وأجلها عاما واحد ويصرف العائد شهريا أو 15.25% التي يبلغ أجلها 3 سنوات ويصرف العائد عليها كل 3 أشهر أو 15% التي تمنح عائد شهري لمدة 3 سنوات.
ومن جانبه رصد خالد سعيد مدير فرع أحد البنوك العامة الكبرى إقبال كبير من العملاء على شراء الشهادات الإدخارية ذات العوائد المرتفعة ، وذلك خوفاً من احتمال خفض اسعار العائد فى الاجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية ، حيث يحرص العملاء على ايداع اموالهم فى الاوعية الإدخارية ذات العوائد المرتفعة .
واشار إلى أن هناك حركة تخلص واضحة من العملة الامريكية ، من العملاء لشراء الشهادات الإدخارية ، موضحاً أن هناك زحام كبير من العملاء على فروع البنوك منذ مطلع الاسبوع الجارى ، حيث زاد من حدة الزحام موعد صرف عوائد حسابات التوفير للعملاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى