عاجل .. المركزي يمد فترة إلزام البنوك بالوصول بتمويلات الشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لـ 25% من محفظة التسهيلات الائتمانية لنهاية ديسمبر 2023

وكذلك توجيه 10% منها لتمويل الشركات والمنشآت الصغيرة

قرر البنك المركزي المصري مد فترة إلزام البنوك بالوصول بتمويلات الشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لـ 25% من محفظة التسهيلات الائتمانية وتوجيه 10% منها لتمويل الشركات والمنشآت الصغيرة لمدة عام إضافي ينتهي في 31 ديسمبر 2023 بدلا من 31 ديسمبر الجاري.

وقال المركزي ، في بيان له اليوم الخميس ، إن ذلك يأتي في ضوء المتابعة المستمرة لأداء البنوك فيما يتعلق بتحقيق النسب المستهدفة ، وبهدف توفير المزيد من الدعم للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ، وتحفيز البنوك على الإستمرار في تمويلها ، لما لها من أهمية في تعزيز النمو الاقتصادي.

وكان المركزي قد ألزم البنوك في 22 فبراير 2021 بزيادة محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية ” المباشرة وغير المباشرة” للشركات والمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من نسبة 20 % إلى 25 %من محفظة التسهيلات الائتمانية للبنك ، وفقاً 2020 للمركز المالي في ديسمبر 2020 ، مع الالتزام بتوجيه نسبة 10 % منها لتمويل الشركات والمنشآت الصغيرة، على أن تلتزم البنوك بتحقيق تلك النسب حتى 31 ديسمبر 2022 وفقا لبعض المحددات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى