الأهلي يتعاقد مع 430 تاجر ضمن خدمة القبول الإلكتروني ” QR Code”

قال كريم سوس، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك الاهلي ، أن البنك تعاقد مع عدد 430 تاجر ضمن منتج QR Code ، مؤكدا ان خطة البنك تقوم علي مضاعفة العداد خلال العام الجاري مما يسهم في التوسع في خدمات القبول الإلكتروني لدي التجار.

وطرحت آلية “QR Code “عالميا فى أغسطس 2016، من جانب ماستر كارد، فى باكستان، وجار تطبيقها فى جنوب أفريقيا، وهى عبارة عن استيكر أو باركود يلصق على المنتجات والخدمات التى بيعت للعملاء، وتتضمن سعر المنتج، وهوية البائع، ويمكن للهواتف المحمولة قراءتها، عبر تطبيق إلكتروني معين (أبلكيشن)، والقيام بعمليات الدفع الفورى، والخصم من حساب المشترى للبائع.


وقام البنك الأهلي مؤخرا بتطوير وإتاحة خاصية الدفع عن طريق رمز الاستجابة السريعQR Code ، من خلال المحفظة الإلكترونية للبنك الأهلي.

اضاف أن مصرفه يستهدف إضافة 300 ماكينة نقاط بيع pos خلال العام الجاري، موضحا أن عدد نقاط البيع الحالي 19574 ماكينة خاصة بالبنك الأهلي ، كما قام البنك بالتنسيق مم شركة فوري وإضافة 45123 ماكينة POS مربوطة علي نظام البنك الاهلي.

وفيما يخص ماكينات الصراف تابع سوس أن البنك لديه 4428 ماكينة و من المستهدف الوصول بها إلى 4800 ماكينة.

وأظهرت نتائج أعمال البنك الأهلي المصري تحقيقه صافي أرباح بعد الضرائب قدرها 20.2 مليار جنيه في30 يونيو 2019 وذلك مقارنة بــ 10.1 مليار جنيه في يونيو 2018 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى