نائب رئيس البنك الأهلي المصري: نستهدف تحقيق 15% نموا فى تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال عامي 2021 و2022

قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك الأهلي لديه خطة تقوم على تحقيق نمو بنسبة 15% سنويا بقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال عامي 2021 و2022.

أضاف أبو الفتوح ، فى تصريحات خاصة لـ “بنوك واستثمار” ، أن محفظة القطاع المباشرة وغير المباشرة بالبنك بلغت 90 مليار جنيه ، ويسعى البنك لزيادتها سنويا لتحقيق مستهدفات البنك المركزي الخاصة بالقطاع.
وكان البنك المركزي قد ألزام البنوك بزيادة التمويل الموجهة للشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من 20% إلى 25% من إجمالي محفظة التسهيلات الإئتمانية بنهاية ديسمبر 2022.
ومن المتوقع أن يؤدي هذا القرار إلى ضخ نحو 117 مليار جنيه إضافية في هذا القطاع الحيوي ، وإتاحة التمويل لما يزيد على 120 ألف شركة ومنشأة.
كما وجه المركزي البنوك بموجب التعديلات الجديدة تخصيص 10% كحد أدنى من محافظ البنوك للشركات الصغيرة، الأمر الذي من شأنه ضخ تمويل في حدود 55 مليار جنيه لهذه الفئة حتى نهاية 2022.
وأكد أبو الفتوح على حرص البنك الأهلي المستمر على التوسع فى قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ، لما يمثله من أهمية كبيرة للناتج القومي والحد من معدلات البطالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى